التخطي إلى المحتوى

أطلقت وزارة التعليم نظام نور للنتائج من أجل الاستعلام على نتائج الطلاب على مستوى لمراحل التعليمية المختلفة وذلك بعد الانتهاء من أداء الامتحانات، فالنظام يتضمن على كل النتائج التي ظهرت والمقرر ظهورها سواء الشهرية أم المتعلقة بنصف ونهاية العام الدراسي للمرحلة الابتدائية، المرحلة المتوسطة، المرحلة الإعدادية.

الموقع الالكتروني الرسمي لنظام نور للنتائج

وأوضحت وزارة التعليم عن إمكانية زيارة الموقع الالكتروني الرسمي من هنـــــــا للدخول على نظام نور للنتائج، ومن الممكن الدخول من خلال تسجيل الدخول للحساب الشخصي الخاص بولي أمر الطالب أو الطالبة، ومن الممكن بالدخول من خلال طريقة آمنة جديدة قد قام بها الموقع وهي بالسجل المدني ورقم الهوية لتؤكد للطلاب ولولي الأمر أنه لن يتمكن أحد من الدخول على الحساب سواهم.

وجاء الهدف من التسجيل في النظام من خلال رقم الهوية هو ضمان الخصوصية للطالب وعدم التعرف على النتائج الخاصة به إلا من خلال الطالب نفسه الذي سيقوم بإدخال رقم سري خاص به، إلى جانب مواكبة الوزارة لركب التكنولوجيا وتيسيرًا من المعاملات الورقية التي تضيع الكثير من الوقت.

طريقة التسجيل في نظام نور للنتائج

ومن خلال عدة الخطوات التالي ذكرهم تتمكن من تسجيل الدخول بكل سهولة لنظام نور للنتائج والتي تتمثل في:

  • من خلال الإنترنت قم بزيارة الموقع الرسمي للنظام من هنــــا.
  • قم بإدخال كلًا من اسم المستخدم وكلمة السر مع رمز التحقق.
  • في حالة نسيان أسم المستخدم أو كلمة السر يمكن استعادتها من خلال أسفل الصفحة.
  • ومن ثم ستتمكن بكل سهولة من معرفة النتائج الخاصة بالطالب أو الطالبة المراد الاستعلام عنهم بالمرحلة الدراسية الخاصة بهم.

وللطلبة الجدد يتمكنوا من التسجيل بكل سهولة في النظام من خلال رقم الهوية الخاصة بالطالب إذا كان يملك أو الخاصة بولي الأمر، فالهدف الرئيسي من وراء نظام نور هو تخفيف العبء على الطلاب من معرفة النتائج للامتحانات الشهرية ونتائج امتحانات نصف وأخر العام.

وقد تم الإعلان من قبل الوزارة أن نتائج الامتحانات التي يتم الانتهاء منها ومن أعمال تصحيحها سوف تظهر على النظام على الفور ويتمكن أي طالب من الاستعلام عنها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *