التخطي إلى المحتوى
رابط وطريقة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي
الاستعلام عن الضمان الاجتماعي

مازالت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية تقدم للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية بعض الخدمات بالإضافة إلى تعريفهم بحقوق كل مواطن فيهم وفي السطور المقبلة يتناول معكم موقع سعودي فايف طريقة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي خدمة من الخدمات التي تتيحها وزارة العمل للمواطنين في المملكة وكذلك رابط الدخول على الخدمة.

الاستعلام عن الضمان الاجتماعي

ودائماً ما تواصل الوزارة طرح الأمتيازات والتسهيلات للمواطنين داخل المملكة وتأتي من ضمن تلك التسهيلات خدمة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي كما تتيح الوزارة أيضاً طريقة التعرف على بعض المسائل التي تخص الأشخاص مستفيدي الضمان الأجتماعي.

وبخلاف خدمة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي فإن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تقدم عبر موقعها الإلكتروني على شبكة الأنترنت بعض الخدمات الأخرى مثل الإستعلام عن حالات الشمول الخاص بإعفاء رسوم إختبار القياس العلمي والتحصيل للجامعات وذلك ضمن الفئات التي يتم إستهدافها من الخدمات الألكترونية بالإضافة إلى حالة بطاقة مستفيدي الضمان الأجتماعي للمستفيدين من أبناء الأسر الضمانية

ما هو الضمان الأجتماعي ؟؟

يعتبر الضمان الأجتماعي من الخدمات الخاصة بصرف المبالغ المالية الشهرية للمواطنين المستفيدين ويقتصر الإنتفاع بتلك الأموال الخاصة بالبرنامج من الزكاة على السعوديين الذين يقيمون داخل المملكة العربية السعودية إقامة كاملة ودائمة الذين تتوفر فيهم بعض الشروط.

ويستثنى من شرط الجنسية السعودية السيدة الأجنبية التي قامت بالزواج من مواطن لا يحمل الجنسية السعودية “أجنبي” أو سيدة أرملة لمواطن سعودي وأنجبت منه أبناء وكذلك أبناء الأرملة السعودية التي تزوجت من زوج أجنبي غير سعودي.

المستفيدون من الضمان الأجتماعي

يستفيد من برنامج الضمان الأجتماعي الأشخاص المعوقون بالإضافة إلى الأرامل من ذوات الأيتام وكذلك الأيتام الذين لا تتوفر معهم أي أوراق ومستندات ووثائق تثبت أنهم يمتلكون الجنسية السعودية ولكنهم يتوفرون على بطاقات تنقل وذلك عملاً بالشروط التي تم إيضاحها في اللائحة الخاصة بالضمان الأجتماعي.

طريقة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي

ويمكن للمواطنين أن يتعرفوا على طريقة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي من خلال الدخول على الرابط الذي قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بطرحه على شبكة الانترنت مستخدمين في ذلك بعض البيانات مثل رقم الهوية الوطنية بالإضافة إلى رقم السجل المدني.

كما أن الوزاة سبق وأن أعلنت أنها تتيح عبر موقعها أيضاً بخلاف الاستعلام عن الضمان الاجتماعي خدمات الاستعلام عن بيانات الأشخاص مستفيدي الضمان والتي تمكن المواطنين من معرفة بياناتهم والتي تم تسجيلها في خدمة الضمان خاصةً وأن هذه الخدمة مجهزة خصيصاً لأبناء الأسر الضمانية.

رابط الاستعلام عن الضمان الاجتماعي

للدخول على رابط الضمان الاجتماعي يرجى زيارة الرابط التالي من هنا

اقرأ ايضاً

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.