التخطي إلى المحتوى
رابط وطريقة الاستعلام عن نتائج قياس
نتائج قياس

أعلن اليوم مركز قياس عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر عن نتائج قياس لإختبار القدرات العامة الورقية “الفترة الثانية” حيث جاء في التغريدة التي نشرها قياس إن بعض المواطنين يمكنهم معرفة النتائج من خلال زيارة الموقع الرسمي عبر شبكة الإنترنت.

رابط وطريقة الاستعلام عن نتائج قياس

وخلال الأسابيع القليلة الماضية كثرت الأسئلة بخصوص نتائج إختبارات القدرات العامة الورقية “نتائج قياس” وذلك عبر الحساب الرسمي للمركز الوطني للقياس عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر حيث يمكن للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية الدخول عبر موقع قياس الالكتروني من خلال الدخول على الرابط التالي من هنا.

للأستعلام عن نتائج قياس يرجى إتباع الخطوات التالية :-

  1. في البداية يجب على الشخص الدخول على شاشة الإستعلام عن نتائج قياس.
  2. ثم يقوم الشخص بإختيار نوع الأختبار.
  3. بعد ذلك يجب على الشخص إختبار القدرات العامة من القائمة الرئيسية.
  4. يجب على الشخص إدخال رقم السجل المدني الخاص به أو رقم الإشتراك في الموقع.
  5. إدخال رمز التحقق بعد ذلك الضغط على كلمة بحث.

ويعمل المركز الوطني لقياس خلال الفترة القليلة الماضية على تسهيل بعض الخدمات وذلك للمستفيدين عن طريق إفتتاح الكثير من المقرات بالإضافة إلى تنظيم الكثير من ورش العمل كذلك فعاليات يشارك بها الكثير من المختصين.

المدير التنفيذي للمركز الوطني للقياس يوقع مذكرة تفاهم مع مجلس شؤون الاسرة

وكان الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري المدير التنفيذي للمركز الوطني للقياس والذي يتبع هيئة تقويم التعليم قد وقع خلال الأيام القليلة الماضية مذكرة تفاهم مع هلا بنت مزيد التويجري الأمين العام لمجلس شؤون الأسرة في وزارة العمل وذلك لتبادل الخبرات والتعاون المشترك بين الهيئتين وذلك لتطوير بعض المقاييس على مستوى الأفراد.

كما تسهم تلك المذكرة في تحقيق تقدم تنموي على مستوى الأسرة وذلك المجتمع حيث تم توقيع تلك المذكرة في مقر المركز الموجود في الرياض وتهدف تلك المذكرة أيضاً إلى تعزيز التعاون ورفع العائد الإجتماعي والتنموي لمواجهة التحديات والاحتياجات التنموية بإستخدام بعض أدوات عملية تحسين واقع الافراد والمستوى المعيشي للأسر السعودية.

تصريحات هلا بنت مزيد التويجري بعد توقيع المذكرة

وفي تصريحات صحفية بعد توقيع المذكرة أكدت الدكتورة هلا بنت مزيد التويجري الأمين العام لمجلس شؤون الأسرة في وزارة العمل أن المذكرة التي تم توقيعها تعتبر مهمة للغاية نظراً لما يقدمه المركز من مقاييس سوف تصب في مصلحة المجتمع وتنميته بالإضافة إلى مقياس الأستعداد الأسري ومقياس النمو الإيجابي.

وأكملت التويجري انهم في مجلس شؤون الاسرة سوف يضع خلال الايام القليلة المقبلة بعض الخطط الأستراتيجية مثل إستراتيجية الأسرة للأعمار المختلفة والخاصة بالمرأة والأطفال وكذلك كبار السن بالإضافة إلى أن المقاييس التي سوف يقوم بها مركز قياس في أعقاب الاعلان عن نتائج قياس سوف تساعد الأشخاص متخذي القرار في لمس بعض الاحتياجات.

وانهت حوارها أن تلك المذكرة سوف تأتي إنطلاقاً من رؤية المملكة الخاصة بعام 2030م وتدعم أهداف التحول الوطني الخاصة بعام 2020م والتي تسعي من خلالها لتمكين بعض المنظمات الغير ربحية على تحقيق أثر اعمق من خلال تطوير بعض الشركات لتكامل الجهات ورفع كفاءة العمل.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.