التخطي إلى المحتوى

تسلمت اليوم الخميس إدارة طيران أديل التي تتبع الخطوط الجوية السعودية طائرة القوس الجديدة من نوع إيرباص A320 حيث تأتي هذه الطائرة رقم ستة والتي تضمنها الاتفاقية مع شركة إيرباص الأوروبية وبموجبها سوف يتم الأستحواذ على 8 طائرات من نفس الطراز.

إنضمام طائرة القوس لطيران أديل

وتتمثل تلك الطائرة ضمن أسطول طيران شركة أديل خاصة وانه من المتوقع أن يتم إرتفاع عدد الطائرات إلى 11 طائرة في الشهر الأخير من عام 2018 قبل أن يصل العدد من 25 إلى 50 طائرة بحلول عام 2030 وذلك في إعقاب إنضمام طائرة القوس إلى أسطول طيران ناس.

وغادرت طائرة القوس الجديدة التي إنضمت مؤخراً إلى أسطول طيران أديل مطار هامبورغ في ألمانيا عصر اليوم الخميس الموافق التاسع والعشرين من شهر مارس الجاري بقيادة طاقم القيادة الجوي الذي تكون من الكابتن احمد الحميد مدير العمليات في طيران أديل.

بالإضافة إلى الكابتن نهار البركاتي قبل أن تصل طائرة القوس إلى مطار الملك عبدالعزيز بجدة مساء اليوم الخميس وتعتبر طائرة القوس من طراز إيرباص A320ceo كما أنها تتميز بمحركات CFM ومقصورة الركاب من درجة أولى تضم 186 مقد للركاب من نوع ريكارو بقياس 18 بوصة.

تقدم تلك الطائرة بعض المستويات العالية التي تؤهلها إلى أن تكون مريحة للمسافرين كما تم تجهيز تلك الطائرة ببعض المنافذ الخاصة بالUSB وحامل للأجهزة الألكترونية مثل الكومبيوتر الشخصي LAB Top.

تصريحات الرئيس التنفيذي لطيران اديل بعد إنضمام طائرة القوس

وفي تصريحات صحفية أدلى فيها كون كورفياتس الرئيس التنفيذي لطيران أديل أكد أن وصول طائرة القوس وإنضمامها إلى مجموعة طيران أديل حدث منتظر وغير عادي حيث يتطلب ذلك تنفيذ بعض المهام التي لا بد أن تأتي قبيل إنضمام تلك الطائرة إلى أسطول طائرات طيران أديل.

بالإضافة إلى أنه يجب تأهيل بعض الكوادر البشرية بالإضافة إلى تدريبهم على القيادة والصيانة وكذلك الضيافة الجوية كما يلزم أيضاً إجراء الكثير من الدراسات السوقية للأستفادة من كفاءة التشغيل على شبكة الرحلات وقيام بعض الاشخاص داخل الشركة من تجربة الطائرة لفترة زمنية محددة داخل مصنع الشركة المنتجة قبل إستلامها.

وأكمل الرئيس التنفيذي تصريحاته إلى أن إسم الطائرة الجديدة يعتبر أسم على مسمى حيث أنه من المنتظر أن تساهم تلك الطائرة الجديدة في تحقيق قفزة بالنسبة للعمليات التشغيلية لشبكة الرحلات التي تطلقها مجموعة طيران أديل حيث أنه من المنتظر أن تصل رحلات الشركة إلى 6 وجهات محلية وهي :-

  • الرياض.
  • جدة.
  • الدمام.
  • القصيم.
  • جازان.
  • أبها.

حيث تم إفتتاح تلك الوجهات يوم الأول من شهر فبراير من العام الجاري 2018 بإجمالي 36 رحلة يومية حيث تتطلع الشركة إلى إرضاء المسافرين والعملاء الجديد من خلال تقديم تجربة مختلفة ومميزة بالإضافة إلى الأسعار المنخفضة التي تقدمها الشركة للأستفادة من خدماتها عند التخطيط للسفر.

وتم تأسيس طيران أديل يوم السابع عشر من شهر أبريل من العام 2016 وذلك لتلبية الطلبات المتزايدة على السفر في المملكة العربية السعودية وذلك بأسعار إقتصادية كما تعتبر تلك الشركة هي الذراع الأقتصادي الخاص بالخطوط الجوية السعودية والتي تم إطلاقها تفعيلاً لإستراتيجيه SV2020

الموقع الإلكتروني للشركة

وتم تصميم الموقع الإلكتروني للشركة بطريقة مبتكرة وحديثة حيث تم إستخدام بعض الألوان الجذابة التي تنبض بالحياة فضلاً عن تزويد الموقع وإضافة مقاطع فيديو تحتوي على بعض المعلومات الشيقة للتعريف بشركة طيران أديل وكيفية إكمال إجراءات الحجز.

وتتمضن بعض المقاطع على الخطوات التي يمكن للمستخدم أن يحجز من خلالها ويتعرف على السعر المناسب بطريقة مناسبة وآمنه على الإنترنت بالإضافة إلى إمكانية إختيار المقعد المناسب والوجبة المفضلة ليواكب ذلك الحملة المتميز عبر شبكات التواصل الإجتماعي التي أطلقتها شركة طيران أديل لتعمل على مراعاة طلبات وإحتياجات المسافر الإقتصادي داخل المملكة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.