التخطي إلى المحتوى
رسمياً.. السعودية تستضيف قمة العشرين 2020

رفع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان شعار ” نحن أولاً ومن خلفنا العالم ” وذلك بعد حصول المملكة العربية السعودية على شرف إستضافة قمة العشرين 2020 نحو مستقبل مختلف في جميع المجالات وذلك لترسيخ النجاحات.

السعودية تستضيف قمة العشرين 2020

ودارت الكثير من المحاور التي تجعل من السعودية أحق الدول لتنظيم قمة العشرين 2020 فهي عضو في المجموعة منذ إحدى عشر عاماً وبالتحديد في عام 2008 بالإضافة إلى أنها تعتبر الدولة صاحبة المرتبة الثالثة في مجموعة دول العشرين.

الأسباب التي جعلت السعودية تستضيف قمة العشرين 2020

كما تتوفر السعودية على بعض العوامل التي تجعلها من عمالقة الشرق الأوسط في المجالات المختلفة مثل المجال السياسي والمجال الاقتصادي بالإضافة إلى المجال العسكري وتقع بين أقوى عشرة دول وتحتل المركز الثالث على لائحة الاحتياطات الأجنبية في العالم والدولة الأولى بين أكبر الدول المانحة على المستوى العالمي.

وجاءت مشاركة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في قمة العشرين الحالية بعزيمة كجبل طويل كما أن المشاركة جاءت بطموح يعانق هام السحب لتؤكد مشاركة المملكة أن السعودية الفتية الشابة تنطلق بقوة صوب مستقبل واثق الخطى وقدرة على مواجهة التحديات.

بالإضافة إلى أن صورة ولي العهد في وسط قادة العالم عكست المكانة التي تحظى بها المملكة العربية السعودية ودورها البارز على الصعيد الاقتصادي والصعيد السياسي وتؤكد للعالم أجمع أن السعودية في مكانها الصحيح بجهود ولي العهد وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

الرئيس الياباني يفتتح قمة مجموعة دول العشرين

وكان رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي قد إفتتح يوم أمس الجمعة قمة مجموعة العشرين والتي تقام على أراضي مدينة أوساكا وهيمنت عليها وجود بعض المناقشات المثيرة للجدل والتي تتعلق بالتجارة والتوتر السياسي بين عدد من الدول المتواجدة.

في الوقت الذي باشر فيه قادة دول العشرين اليوم السبت جدول أعمال القمة والتي ستكون واحدة من أكثر القمم إنقساماً حيث تتوفر توترات سياسية بين دول كثيرة على الرغم من أنها بدأت بأجواء هادئة في الدقائق الأولى لها وحاول كل زعيم من إظهار إبتسامته قبل إلتقاط الصور التذكارية.

وتصافح ترامب مع الرئيس الصيني شي جينينغ في الوقت الذي همس الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في أذن الرئيس الأمريكي ولم يعرف أحد حتى الآن الكلمات التي دارت بينهما فيما تركزت مباحثات الدول المختلفة حول الاقتصاد الرقمي الخاص بالخصوصية والأمان.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!