التخطي إلى المحتوى
رسميا.. برشلونة يعلن ضم البرازيلي فيليب كوتينيو في صفقة تاريخية
رسمياً .. برشلونة يعلن ضم البرازيلي فيليب كوتينيو (2)

أعلن اليوم فريق الكرة الأول بنادي برشلونة الإسباني في بيان رسمي نشره عبر الموقع الرسمي على شبكة الإنترنت إنضمام صانع الألعاب البرازيلي فيليب كوتينيو قادماً من صفوف ليفربول الإنجليزي في صفقة سوف تكلف خزينة البلوجرانا 160 مليون يورو 120 مليون + 40 مليون متغيرات.

فيليب كوتينيو ينضم لصفوف برشلونة قادماً من ليفربول

ومن المتوقع أن يقوم فيليب كوتينيو بالتوقيع على عقد إنتقاله لبرشلونة والذي سيكو الشرط الجزائي الخاص بكسره 400 مليون يورو بالإضافة إلى أن بعض وسائل الإعلام أكدت تواجده اليوم لمشاهدة مباراة برشلونة وليفانتي.

قبل أن يقوم اللاعب بإجراء الكشف الطبي وعرضه بصورة رسمية للجماهير من أرضية ملعب الكامب نو معقل الفريق الإسباني يوم غداً الإثنين.

وكانت بعض الصحف العالمية الإنجليزية منها والبريطانية بالإضافة إلى الصحفيين المقربين من نادي ليفربول قد أكدوا منذ ساعات توصل برشلونة لإتفاق بخصوص ضم كوتينيو بعد مفاوضات إستمرت منذ يوليو الماضي.

حيث كان البارسا يأمل في إستقطاب اللاعب في فترة الأنتقالات الصيفية الماضية ولكن تعنت إدارة الريدز حال دون تحقيق ذلك قبل أن يرضخوا لرغبة اللاعب التي حسمت الموقف وتمت عملية البيع بنجاح.

تصريحات يورجن كلوب بعد رحيل نجمه فيليب كوتينيو

وفور إتمام عملية الأنتقال صرح يورجن كلوب المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي ليفربول أن رحيل نجمه إلى برشلونة أمر قاسي وقال في تصريحات تلفيزيونية ” أقول لمشجعي ليفربول أننا فعلنا كل ما في وسعنا لإقناعه بالبقاء.

وأكمل ” لم يرد كوتينيو ذلك واراد الإنتقال إلى برشلونة الذي يعتبر حلمه منذ الصغير حيث أن رغبه اللاعب لم تكن سراً على أحد بل كان يريد الذهاب إلى البارسا في يوليو الماضي وأصر على ذلك حتى نجح.

وأنهى كلوب تصريحاته ” كوتينيو ينتمي الي برشلونة ، لاعبون سيأتون واخرين سيذهبون وهذه هي كرة القدم ، كنادي نحن كبار بما فيه الكفاية واقوياء بما يكفي لمواصلة التقدم حتي عندما نفقد لاعب مثل كوتينيو ” .

كوتينيو يستعد لدخول تاريخ برشلونة 

وبهذا الإنتقال يستعد كوتينيو صاحب ال25 عاماً من دخول تاريخ نادي برشلونة وتخطي صفقة عثمان ديمبلي الذي أنضم للبارسا قادماً من بروسيا دورتموند الألماني في الصيف الماضي والذي كلف الخزينة 105 ملايين يورو + 35 مليون كمتغيرات.

وجاء البرازيلي نيمار جونيور لاعب الفريق السابق والذي إنضم إلى برشلونة في عام 2013 قادماً من سانتوس البرازيلي في المركز الثالث على رأس أغلى اللاعبين الذين تعاقدت معهم إدارة البلوجرانا حيث كلف خزينة النادي وقتها 88 مليون يورو قبل أن يترك الفريق وينضم إلى باريس سان جيرمان الفرنسي مطلع العام الجاري.

وإليكم قائمة بأغلى صفقات نادي برشلونة الأسباني 

  • 1- فيليب كوتينيو 160 مليون يورو (120+40 متغيرات).
  • 2- عثمان ديمبلي 140مليون يورو (105+35 متغيرات).
  • 3- نيمار دا سيلفا 88 مليون يورو.
  • 4- لويس سواريز 81 مليون يورو.
  • 5- أندريه جوميز 70 مليون يورو (35+35 متغيرات).
  • 6-  زلاتان إبراهيموفيتش 69.5 مليون يورو (49.5+20 متغيرات).
  • 7- باولينيو بيزيرا 40 مليون يورو.
  • 8- ديفيد فيا 40 مليون يورو.
  • 9- مارك أوفرمارس 36.5 مليون يورو.
  • 10- خافيير سافيولا 35.9 مليون يورو.
  • 11- داني ألفيس 35.5 مليون يورو.

السيرة الذاتية للاعب فيليبي كوتينيو

ولد النجم البرازيلي يوم الثاني عشر من شهر يونيو للعام 1992 حيث أنه يبلغ من العمر حالياً 25 عاماً تمت إعارته من نادي إنتر ميلان الأيطالي إلى إسبانيول الأسباني صيف العام 2012 قبل أن ينتقل إلى الدوري الأنجليزي من بوابة ليفربول الأنجليزي في الميركاتو الشتوي للعام 2013.

وزنه 68 كيلو جرام وطوله 171 سم ويرتدي مع منتخب بلاده البرازيل الرقم 22 وهو الذي شارك في تأهل السيليساو إلى مونديال روسيا 2018 وساهم بإحرازه 7 أهداف.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.