التخطي إلى المحتوى
رسوم تأشيرات السعودية الجديدة 1440
رسوم تأشيرات السعودية الجديدة 1440

إنتشرت بين المواطنين خلال الأيام القليلة الماضية بعض الأنباء حول تقليل رسوم تأشيرات السعودية الجديدة 1440 وذلك لجميع الأشخاص المقيمين والوافدين إلى المملكة العربية السعودية في الوقت الذي ترغب فيه المملكة أن تزيد من عدد التأشيرات الخاصة بالزيارة لعائلات المقيمين.

وفي السطور القليلة المقبلة ينشر لكم موقع سعودي فايف ضمن سلسلة الخدمات التي يقدمها لكم والخاصة بالخدمات التي توفرها المملكة موضوع رسوم تأشيرات السعودية الجديدة 1440.

رسوم تأشيرات السعودية الجديدة 1440

وتم تخفيض رسوم تأشيرات السعودية الجديدة 1440 لتصبح 500 ريال سعودي وذلك بعد أن كانت تصل تلك الرسوم إلى نحو 2000 ريال بالإضافة إلى أن القائمين على تلك الرسوم قاموا بتوفير الكثير من التسهيلات للأشخاص المقيمين من أجل جلب أسرهم للزيارة.

ودائماً ما تصر الجهات المسئولة في المملكة التأكيد على أهمية إستقطاب بعض العائلات للمقيمين من أجل الزيارات العائلية ودور ذلك في تنمية الإقتصاد السعودي خاصةً لأنها تساعد في زيادة تأجير بعض الشقق بالإضافة إلى زيادة الاستهلاك والأسواق والقطاعات الأخرى.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أكدت خلال الفترة القليلة الماضية عن فتح الزيارات العائلية بصورة رسمية لأقارب الأشخاص المقيمين ويتم حساب رسوم تأشيرات السعودية الجديدة 1440 وفقاً لعدد المرات التي تم فيها الحصول على تأشيرة وتكون على النحو التالي :-

رسوم تأشيرات السعودية الجديدة 1440

  • خمسون ريال سعودي تأشيرة المغادرة من المملكة عبر أحد موانئها البحرية
  • ثلاثمائة ريال سعودي رسوم المرور والتنقل داخل المملكة.
  • الفين ريال سعودي للأشخاص الذين يطلبون تأشيرة السعودية الجديدة للمرة الأولى
  • خمسة الآف ريال سعودي تأشيرة الدخول لمدة عام
  • ثمانية الآف ريال سعودي في حالة بقاء الزائر لفترة أكثر من ثلاثة أشهر ” مدة تصل إلى عامين”
  • سوف يتم إحتساب رسوم تأشيرات السعودية الجديدة 1440 وفقاً للفترة التي سوف يقضيها الزائر.

يذكر أن رسوم تأشيرات السعودية الجديدة 1440 من الممكن أن تكون لثلاثة أشهر أو ستة أشهر وتندرج تحت بعض المسميات مثل تأشيرة زيارة الأقارب في الوقت الذي يوجد فيه مصطلح آخر يطلق عليه إسم الأستقدام وهو ما يعني أن يكون الشخص رهن الإقامة بشكل عام على أن يكون رسم التأشيرة الخاصة 200 ريال سعودي.

رسوم تأشيرات السعودية الجديدة 1440

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.