التخطي إلى المحتوى
رقم حساب المواطن الموحد
رقم حساب المواطن الموحد

رقم حساب المواطن الموحد أصبح من أكثر الأرقام التي يبحث عنها المواطنين في المملكة خاصة وأن برنامج حساب المواطن يهدف إلى تخفيف العبء عن كاهل الأسر السعودية بعد أن تبنت الحكومة برامج الإصلاحات الاقتصادية، بعد تطبيق ضريبة القيمة المُضافة على الكهرباء، وفواتير المياه وغيرها من السلع،  بينما يهدف حساب المواطن إلى توصيل الدعم لمستحقيه.

شروط الأهلية لبرنامج حساب المواطن

معني الأهلية أو التابعين لبرنامج حساب المواطن هو أن يكون المواطن من المستفيدين من البرنامج، المستحقين وتنطبق عليهم الشروط هم فقط ذوي الأهلية ببرنامج حساب المواطن، وذلك من خلال توافر الشروط التالية في المتقدم:

  • يشترط أن يكون المتقدم للحصول على الدعم سعودي الجنسية
  • الإقامة: المتواجدون على أراضي المملكة هم فقط المستحقون للدخول في برنامج حساب المواطن مع توافر بقية الشروط، المقيمين بالخرج لا فرصة لهم.
  • توافق البيانات مع الجهات الأخرى: معنى ذلك أن على المواطن السعودي من إدخال البيانات الصادقة في برنامج حساب المواطن؛ لأن كل تلك المعلومات سيتم التأكد منها من خلال التعامل مع بقية الهيئات المسؤولة.
  • أن تكون الأسرة مؤهلة للبرنامج، ويتم احتساب المؤهلين في البرنامج وفق أعمارهم، وأعدادهم.
  • سيتم احتساب وإجمالي الدخل الشهري للأسرة.

كل ما تحتاج معرفته عن برنامج حساب المواطن

تدفع الحكومة للمواطنين السعوديين المستحقين والمؤهلين في برنامج حساب المواطن الدفعات في الأرصدة البنكية المعتمدة والتي سبق التأكد منها في المواعيد المحددة من قبل، ويتم الإعلان عنها من خلال وسائل التواصل التي حددتها الحكومة على مواقع التواصل الاجتماعي وخدمة الرسائل النصية.

 رقم حساب المواطن الموحد

وتسهيلا على المواطنين خصصت الحكومة رقم حساب المواطن الموحد حيث يستقبل اتصالات المواطنين والاجابة عن الاستفسارات، ومعرفة المشكلات التي تواجهكم، وذلك عبر  الرقم التالي: 19912 من الأحد إلى الخميس، من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءً، كما يمكن التواصل من خلال موقع برنامج حساب المواطن  من هنا.

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.