التخطي إلى المحتوى
رقم حساب المواطن لتقديم الشكاوي والاستفسارات والاستعلام عن مبالغ الدفعة السادسة عشر

يعتبر رقم حساب المواطن من الخدمات الرائعة التي يقدمها البرنامج للأشخاص المستفيدين والمستحقين للدعم خاصةً وأن مركز الإتصال الموحد يعكف عليه أكثر من شخص مأمور وذلك لتقديم الخدمات للمواطنين وفي التقرير التالي يسلط معكم موقع سعودي فايف الضوء على الخدمات التي يقدمها رقم حساب المواطن.

رقم حساب المواطن لتقديم الشكاوي والاستفسارات والاستعلام عن مبالغ الدفعة السادسة عشر

وادئماً ما يتيح رقم حساب المواطن للأشخاص سهولة التواصل من أجل التعرف على أي شيء مبهم بالنسبة للمستفيدين والمستحقين للدعم بالإضافة إلى أن الرقم يمكن الأشخاص أيضاً وجود بعض الخدمات الأخرى مثل بوابة حساب المواطن الإلكترونية الموجودة عبر شبكة الإنترنت.

وفي حالة مواجهة الأشخاص أي مشكلة خاصة بالمبالغ الإتصال على رقم حساب المواطن الموحد 19912 خاصةً وأن الرقم سبق وأن إستقبل خلال العام الماضي 2018 أكثر من 40 ألف إتصال تليفوني بالإضافة إلى أن سرعة الرد وصلت إلى 35 ثانية فقط الأمر الذي ينذر بحل المشكلات والرد على الإستفسارات بسرعة قصوى.

طريقة التسجيل في برنامج حساب المواطن للحصول على الدفعة 17

وفور أن نشرنا لكم رقم حساب المواطن في السطور أعلاه كان البرنامج قد أهاب بالأشخاص المستفيدين والمستحقين للدعم التسجيل قبل منتصف ليل اليوم السبت موعد إيداع الدفعة السادسة عشر للحصول على مبالغ الدفعة السابعة عشر المقرر إيداعها في حسابات الأشخاص المستفيدين يوم العاشر من شهر فبراير المقبل.

ويمكن للأشخاص التسجيل عن طريق مشاهدة الفيديو التالي :-

شروط أهلية حساب المواطن

وحتى يقوم الشخص بالتسجيل في برنامج حساب المواطن أكد البرنامج أنه يوجد بعض الشروط مثل أن يكون الشخص سعودي الأصل والجنسية ويستثنى من شرط الجنسية الأبناء من الزوج أو الزوجة غير السعودية بالإضافة إلى الأشخاص حاملوا بطاقات التنقل كما يجب ألا يكون الشخص قد رحل عن المملكة وقضى خارجها أكثر من ثلاثة أشهر.

كما يشترط حساب المواطن على الأشخاص قبل التسجيل أن يكون أحد منهم قد قضى مدة في دور الإيواء الحكومية أو السجون وفي حالة لم يكن يتوفر على أي شرط من الشروط السابقة يمكنه التسجيل بكل سهولة والإستمتاع بالمبالغ التي تقدم للتغلب على المشاكل الإقتصادية التي خلفتها تطبيق ضريبة القيمة المضافة على بعض الأغذية والمشروبات.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.