التخطي إلى المحتوى
رقم حساب المواطن للاستعلام عن مبالغ الدعم وتقديم الشكاوي والاستفسارات

يبحث الكثير من المواطنين في السعودية عن رقم حساب المواطن وذلك من أجل التعرف على مبالغ الدعم التي يتم صرفها في حسابات الأشخاص المستفيدين والمستحقين للدعم كما يمكن الرقم الاشخاص من تقديم بعض الاستفسارات والشكاوي وفي التقرير التالي ننشر لكم الرقم مع طريقة التسجيل في البرنامج.

رقم حساب المواطن للإستفسار عن مبالغ الدفعات

ودائماً ما يتيح برنامج حساب المواطن بعض الخدمات التي تمكن الأشخاص من سهولة التواصل لتأديه الإجراءات في ظل وجود بوابة حساب المواطن الإلكترونية على شبكة الإنترنت مع حساب رسمي لخدمة عملاء حساب المواطن عبر مواقع التواصل الإجتماعي تويتر.

ويمكن رقم حساب المواطن الاشخاص من تقديم بعض الاستفسارات وطرح المشاكل التي تواجههم وذلك من أجل إيجاد طرق لحلها حيث تم تخصيص الرقم 19912 من أجل الرد على المكالمات ويوجد أكثر من 35 ألف إتصال تليفوني قد وردوا إلى رقم حساب المواطن الموحد ووصلت سرعة الرد إلى 40 ثانية.

طريقة التسجيل في برنامج حساب المواطن للحصول على الدفعة 16

وبعد أن  نشرنا لكم في السطور السابقة رقم حساب المواطن الموحد ننشر لكم الآن طريقة التسجيل في برنامج حساب المواطن للحصول على مبالغ دعم الدفعة السادسة عشر عن طريق البيانات التالية :-

  • يجب على الشخص الدخول إلى موقع بوابة حساب المواطن الإلكترونية من هنــــــــــــــــــــا وكتابة رقم الهوية الوطنية
  • يجب على الشخص كتابة تاريخ الميلاد الخاص به ورقم الجوال الذي يريد أن يستقبل الرسائل بواسطته.

شروط أهلية حساب المواطن

وكان البرنامج الرسمي للحساب قد أكد أنه يوجد بعض الشروط قبل التسجيل مثل أنه يجب أن يكون الشخص سعودي الجنسية ويستثنى من ذلك الأبناء الذين ينتموا إلى الزوج والزوجة غير السعودية والأشخاص حاملي بطاقات التنقل كما يجب الا يكون الشخص قد ترك المملكة لأكثر من تسعين يوماً خلال عام ميلادي واحد.

وإشترط الحساب أيضاً ألا يكون الشخص المستفيد والمستحق للدعم قد مكث أو تواجد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون وذلك لضمان حصوله على المبالغ التي يصرفها البرنامج.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!