التخطي إلى المحتوى
رقم حساب المواطن للاستفسار عن الدفعات وتقديم الشكاوي

رقم حساب المواطن من الأمور التي يبحث عنها المواطنين في المملكة  وذلك من أجل الإستفسار عن الدفعات المستحقة للدفع بالإضافة إلى تقديم الشكاوي على الدفعات التي تم تقديمها للأشخاص المستحقين للدعم وفي التقرير التالي ينشر لكم موقع سعودي فايف رقم حساب المواطن وجميع المعلومات الخاصة بالدفعات.

رقم حساب المواطن

وقبل أن نتحدث عن رقم حساب المواطن فإن البرنامج دائماً ما يهدف إلى تسهيل إجراءات التواصل بينه وبين الأشخاص حيث أنه يوجد حساب رسمي موجود على موقع التواصل الإجتماعي تويتر وذلك من أجل الرد على جميع الإستفسارات وحل المشاكل التي تواجه الأشخاص المستحقين.

كما خصص البرنامج مركز إتصال و رقم حساب المواطن هو 19912 وذلك من أجل الرد على مكالمات المواطنين والمواطنات ومساعدتهم في إيجاد بعض الحلول لتساؤلاتهم المبهمة ومحاولة حلها وأفاد الحساب الرسمي للبرنامج على تويتر أنه إستقبل حتى الآن ما يزيد عن 35 ألف إتصال تليفوني بمعدل سرعة رد وصلت إلى 40 ثانية.

ويعمل رقم حساب المواطن والمسؤول عنه مركز الإتصال الموحد على تشغيل وإيجاد فرص عمل لأكثر من 650 مامور إتصال وذلك لضمان وجود أشخاص على مدارس ثمانية عشر ساعة في اليوم والتأكد من أنه في حالة وصول أي مكالمة يتم الرد عليها والتعامل مع الشكاوي بكل جدية.

ودعا الحساب الأشخاص المستحقين للدفع والدعم الإتصال على رقم حساب المواطن في أي وقت وفي حالة وجود صعوبات التوجه بالأسئلة إلى الحساب الرسمي على تويتر.

طريقة التسجيل في برنامج حساب المواطن

وبعد أن نشرنا لكم في السطور أعلاه رقم حساب المواطن ننشر لكم طريقة التسجيل في الحساب والتي تتم عن طريق إدراج البيانات التالية :-

  • رقم الهوية الوطنية.
  • تاريخ الميلاد الخاص بالشخص.
  • رقم الجوال الشخصي.

وللتسجيل بكل سهولة يجب على الأشخاص الدخول إلى الرابط التالي من هنــــــــــــــا.

ويوجد بعض الشروط التي دائماً ما يؤكدها حساب المواطن مثل أنه يجب على الشخص أن يكون سعودي الجنسية ويستثنى من ذلك الشرط الأبناء الذين ينتموا إلى المواطنة والزوج والزوجة غير السعودية كما يستثنى أيضاً الأشخاص الذين يحملون بطاقات التنقل.

كما يشترط الحساب أن يبقى ويمكث الشخص المستفيد بشكل مستمر داخل أراضي الحجاز ولا يقيم خارج المملكة العربية السعودية ويتركها أكثر من تسعين يوماً ” ثلاثة شهور ” خلال سنة ميلادية بالإضافة إلى أنه يجب ألا يتواجد الشخص المستفيد في أي دور من الإيواء الحكومية أو السجون.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.