التخطي إلى المحتوى

يشهد رقم حساب المواطن الموحد العديد من المكالمات الخاصة بالأستفسار عن سبب تغيير قيم الدعم وذلك تزامناً مع إيداع الدفعة الخامسة عشر في حسابات الاشخاص المستفيدين والمستحقين للدعم وعلى الرغم من أن مركز الإتصال الموحد لديه أكثر من وسيلة إستفسار أو تقديم الاعتراض إلا أن الرقم هو أسرع وسيلة للتواصل مع المسؤولين.

رقم حساب المواطن يواصل الرد على إستفسارات المستفيدين

وورد لبرنامج خدمة عملاء حساب المواطن على موقع التواصل الإجتماعي تويتر الكثير من التساؤلات خلال الساعات القليلة الماضية التي تلت إيداع مبالغ الدفعة الخامسة عشر من الدعم في الوقت الذي يتلقى فيه الرقم 19912 والذي يعمل لمدة ثمانية عشر ساعة يومياً من أجل إيضاح كل ما هو مبهم.

ويساعد رقم حساب المواطن أكثر من 25 ألف متصل في اليوم الواحد حيث تصل سرعة الرد إلى ثلاثين ثانية من أجل توفير بعض البيانات الصحيحة من مصادرها الرسمية حيث أودع برنامج حساب المواطن اليوم مبلغ 2 مليار و 400 ألف ريال سعودي في حسابات الأشخاص المستفيدين والمستحقين للدعم.

وأوضح سلطان القحطاني المتحدث الرسمي بإسم برنامج حساب المواطن أن 84% من الأشخاص المتقدمين قد تجاوزوا شروط الأهلية والأستحقاق وأصبح بإمكانهم الأستفادة من المبالغ التي وصلت إلى أكثر من 12.4 مليون مستفيد في الوقت الذي بلغت فيه إجمالي الدفعات منذ إنطلاق البرنامج وحتى الدفعة الخامسة عشر 34.8 مليار ريال.

طريقة تقديم اعتراض في حساب المواطن

وحتى يتمكن الأشخاص من تقديم إعتراض على مبالغ الأستحقاق يجب عليهم القيام بالخطوات التالية :-

  • الخطوة الأولى هي الدخول إلى موقع بوابة حساب المواطن الإلكترونية من هنـــــــــــــا والتأكد من تطابق قيمة الاستحقاق في الحساب الشخصي المودع في الحساب البنكي.
  • الخطوة الثانية هي التأكد من قيمة المبالغ عن طريق الحاسبة التقديرية وتطابقها مع المبالغ الموجودة.
  • الخطوة الثالثة هي أن يتأكد الشخص من أهلية التابعين.
  • الخطوة الرابعة هي تأكيد تقديم الإعتراض في حساب المواطن.
  • الخطوة الخامسة هي الدخول إلى الصفحة الرئيسية الموجودة في خانة الدفعات.
  • الخطوة السادسة تقديم الشكاوي على مبالغ الدعم.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.