التخطي إلى المحتوى
رقم مركز قياس للاستعلام عن اختبارات القدرات وكل ما يتعلق بها

رقم مركز قياس، مركز قياس هو المركز المتخصص في إجراء اختبارات القدرات المتعددة والتي تهدف إلى التعرف على قدرات الطلاب المختلفة عند تخرجهم من الثانوية وقبل دخولهم للجامعة من خلال مجموعة من الاختبارات الحسابية والمنطقية المختلفة التي تكشف مهارات وقدرات الطلاب بشكل واضح، موقع سعودي فايف يعرفكم على رقم مركز قياس للاتصال والاستعلام عن أي أمر متعلق بالاختبارات وما إلى ذلك.

رقم مركز قياس

رقم مركز قياس

هناك العديد من وسائل الاتصال المتنوعة التي يمكنك من خلالها التواصل مع المركز والتعرف على كل المعلومات التي تكون بحاجة إليها من ينها رقم قياس وذلك من خلال الاتصال على الرقم 920033555.

الطريقة الأخرى للاستفسار عن اختبارات القدرات والتسجيل فيها يكون من خلال الموقع الرسمي لمركز قياس والذي يمكنك الوصول إليه من هنــــــــــــــــــا ومن ثم إنشاء حساب خاص بك تتمكن من خلاله الدخول إلى الموقع ومعرفة كل الأمور المتعلقة باختبارات قياس.

المركز الوطني للقياس والتقويم

هذا المركز هو أحد المراكز التي إنشائها بأمر ملكي سامي عام 1421هـ وذلك بهدف تأهيل الطلاب والطالبات المتقدمين للجامعات من خلال اختبار قدراتهم المختلفة بحسب مجموعة من المعايير والأسس والشروط التي تم فرضها، كما يمتلك المركز مجموعة كبيرة ومتنوعة من الإدارات المختلفة.

تتنوع الاختبارات التي يتم تقديمها ما بين اختبارات كمية ولفظية وكذلك اختبارات في اللغة الإنجليزية وغيرها من الاختبارات التي يمكن من خلالها التعرف على مستوى الطالب وقدراته بصورة عامة.

تتكون المنظومة من مجموعة من الأشخاص من أبرزهم مراقبين مركز قياس ويمكن لأي شخص يرغب في التقدم للالتحاق بوظيفة مراقب قياس فعل ذلك من خلال التقدم والدخول لهذا الرابط لإنشاء حساب مراقب قياس والتقدم لهذه الوظيفة.

يقوم المراقب في قياس بأداء مجموعة من المهام المتنوعة من أبرزها القيام بالتنسيق مع المشرفين على قاعات الامتحان يوم الامتحان، مراقبة الطلاب خلال فترة الامتحان والتأكد من وجود كل طالب في مكانه والتأكد من سير الامتحان بالشكل الصحيح، مع الأحاديث الجانبية والالتزام بصف كامل أو عمود كامل في القاعة بحس ترتيب الطلاب وغيرها من المهام المتعددة الأخرى.

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.