التخطي إلى المحتوى
رقم هاتف حساب المواطن الموحد للاستعلام عن الدفعات وتقديم الشكاوي والاعتراضات

رقم هاتف حساب المواطن الموحد ، حساب المواطن هو أحد البرامج السعودية التي تهدف بصورة أساسية لتقديم كل الدعم للأسر المحتاجة للمساعدة والتي لا تمتلك الدخل الكافي لتتمكن من العيش بشكل يوفر جميع احتياجاتها، يمكنكم الاستفسار عن العديد من الأمور المتعلقة بحساب المواطن من خلال البوابة الإلكترونية حساب المواطن أو من خلال رقم الهاتف الموحد الذي يعرضه لكم موقع سعودي فايف بهذا المقال.

رقم هاتف حساب المواطن الموحد

 

يرغب الكثير من الأشخاص المسجلين في خدمة حساب المواطن من الاستعلام عن العديد من الأمور المتعلقة بالحساب والدفعات التي إيداعها في حساباتهم وقد حرصت الحكومة على توفير مجموعة كيرة ومنوعة من وسائل ااستعلام للأشخاص الذين يرغبون في ذلك.

يمتلك حساب المواطن بوابة إلكترونية خاصة يمكنك الدخول إليها للاستعلام عن كل ما تريده من هنا، وكذلك يمتلك البرنامج حساب رسمي على تويتر يحرص على الإجابة على كل الأسألة والاستفسارات المتنوعة للمشتركين كما أن هناك رقم هاتف حساب المواطن الموحد وهو 19912 حيث يمكنك الإتصال به والسؤال عن كل ما ترغب في معرفته والاستفسار عنه وستجد من يجيب على كل أسألتك.

كيفية التقديم والتسجيل في حساب المواطن

في حالة إذا كنت غير مشترك في برنامج حساب المواطن من الأساس وترغب في التسجيل به للحصول على الدعم المقدم فهناك مجموعة من الخطوات الواجب اتباعها:-

  • الدخول إلى الموقع الالكتروني الخاص بحساب المواطن من خلال هذا الرابــــط.
  • الضغط على نافذة تسجيل جديد للقيام بإنشاء حساب جديد في برنامج حساب المواطن.
  • ستظهر أمامك نافذة تطلب منك إدخال بعض البيانات المتعلقة بك مثل رقم الهوية، رقم الجوال وتاريخ الميلاد.
  • سيتم إرسال رمز سري خاص بك على رقم جوالك الذي قمت بإدخاله في البيانات.
  • ستقوم باستقبال هذا الرمز وإدخاله ومن ثم إنشاء كلمة السر الجديدة الخاصة بك والاحتفاظ بها للرجوع إليها عند الحاجة لذلك.
  • ستبدأ مجموعة من النوافذ الأخرى بالظهور ستقوم باختيار النافذة الخاصة بتعبئة بياناتك الأساسية مثل الاسم والعنوان الذي تقيم فيه وحسابك البنكي بالإضافة للبيانات المتعلقة بالأشخاص التابعين لك.
  • ستقوم بمراجعة كافة البيانات التي قمت بإدخالها والتأكدمن صحتها ثم التأكيد على الطلب الذي قمت به لإنشاء الحساب الذي سيتم مراجعته وإخبارك بنتيجة القبول فيما بعد.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.