التخطي إلى المحتوى
رواد مواقع التواصل الإجتماعي يدشنون هاشتاج اليوم العالمي للأخت الكبرى
رواد مواقع التواصل الإجتماعي يدشنون هاشتاج اليوم العالمي للأخت الكبرى

تناول رواد مواقع التواصل الإجتماعي تويتر هاشتاج بعنوان #اليوم_العالمي_للاخت_الكبري  وذلك بعد أن تصدر هذا الهاشتاج الترند السعودي لليوم السبت الموافق الحادي والثلاثين من شهر مارس الجاري ، وفي السطور المقبلة سوف ننشر لكم أبرز ما جاء في هذا الهاشتاج.

اليوم العالمي للأخت الكبرى

ودائماً ما تعتبر الأخت الكبرى الأحساس بالأمان والسكينة بعد الأم حيث تعتبر الأخت الكبرى هي الأم الثانية التي دائماً ما تتحمل الكثير من أعباء المنزل بالإضافة إلى أنها تقوم بتربية إخوتها الصغار وتساعدهم أيضاً في التعليم حيث أنها تقوم بمذاكره ومراجعه دروسهم.

في الوقت الذي ند فيه الأخت الكبرى تقف سنداً للأسة وقت الأزمات ويجب على كل شخص أن يقوم بالأحتفال بالأخت الكبرى ولو كان ذلك بشكل بسيط بكلمة أو وردة أو هدية حتى وأن كان العيد غير رسمياً لكن الأحق أن يتم تخصيص اليوم العالمي للأخت الكبرى عرفاناً باهميتها في حياه بعض الأشخاص.

أهمية الأخت الكبرى في اليوم العالمي لها

تعتبر الأخت الكبرى درع الحماية بالنسبة لأخواتها الأصغر منها في حالة قرر الوالدين عقابهم حيث إنها ماتقوم بإخفاء ما يقومون بها من مشاكل مثل كسر بعض الأغراض داخل المنزل بالإضافة إلى تأخير النوم أو عدم قيامهم بعمل الواجب الدراسي.

كما أنها تقوم بدور الأم في بعض الأحيان كما ذكرنا أعلاه فتقوم بالأهتمام بأدق التفاصيل الصغيرة داخل المنزل أثناء تغيب الأم مثل تحضير الطعام ورعاية الأخوة الأصغر منها والحفاظ عليهم من الوقوع في الخطأ تجنباً لعاقب الوالدين كما أن الاخت الكبرى تعتبر مصدراً للنصائح المقبولة بالنسبة لأخواتها.

خاصةً وانهم يشعرون أثناء إعطاء الأخت الكبرى بالنصائح لهم بأنهم غير مقيدين على عكس وضع الأخوة الصغار في التعامل مع والديهم اللذان يشعروهم بأنهم مجبرين على فعل الأوامر دون تناقش في الامر أو النصائح.

كيف احتفل رواد مواقع التواصل الإجتماعي بمناسبة اليوم العالمي للأخت الكبرى

كتبت جمانه79 كونك الأخت الكبرى يعني ان تخوضين تجارب الحياة بنفسك حلوها ومرها..ان تبكين لوحدك وتضحكين لوحدك.. بعدها تكونين لاخواتك منجلا للتجارب تدراين عنهم كل الأشياء السيئه تكونين الأم الاخرى لهم
بإختصار ان تكوني الأخت الكبرى أمرا ليس سيئ ابدا..لكن متعب.

اليوم العالمي للأخت الكبرى
اليوم العالمي للأخت الكبرى

 

وكتب سحايب القحطاني.فرحة الام والأب الاولى ، الله علينا! وقفة احترام لنا لو سمحتوا اشوف

اليوم العالمي للأخت الكبرى 2
اليوم العالمي للأخت الكبرى 2

 

بينما غردت آنسة صبّارة آنا الاخت الكبيره الي تتمنى يكون عندها اخت اكبر منها

اليوم العالمي للأخت الكبرى 3
اليوم العالمي للأخت الكبرى 3

 

وكتبت ‏هاجر نايف أنا صديقة أمي ومفضلة أبي والأم الثانيه ل اخواني

اليوم العالمي للأخت الكبرى 4
اليوم العالمي للأخت الكبرى 4

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.