التخطي إلى المحتوى
روضة التنهات أجمل رياض المملكة العربية السعودية
روضة التنهات أجمل رياض المملكة العربية السعودية

روضة التنهات واحدة من أجمل رياض المملكة العربية السعودية حيث انها تمتاز بان ارضها خصبة وطيبة على مستوى النبات والأوسع في المساحة خاصة وهي التي تقع في شمال مدينة الرياض تبعد 185 كيلو متر محاطة برمال الدهناء شرقاً.

وفي السطور المقبلة ينشر لكم موقع سعودي فايف ما هي روضة التنهات ؟؟ وأبرز ما فيها من جمال النباتات والمناظر الطبيعية الخلابة التي تسر الناظرين.

روضة التنهات أجمل رياض المملكة العربية السعودية

يصب عدد من الأودية في روضة التنهات ومن أهم تلك الاودية وادي الشوكي ووادي الطيري بالإضافة إلى العتك والودي كما تكثر عدد من أشجار الصلح والسدر في روضة التنهات ويعتبر موسم الربيع هو أزهى المواسم التي تمر على الروضة حيث أن النباتات تنمو في هذا الفصل والموسم.

كما تنبت بعض الزهور الجميلة والخلابة مثل الاقحوان والحوذان بالإضافة إلى الخزامي ويكثر في موسم الربيع نشاط الرمال التي تحيط بالروضة في الجهة الشرقيه لها كما تستقبل الروضة خلال الوقت الحالي من العام ما يكسب الأرض رقعة خضراء تضف لها بهجةً ورائحة خلابة.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي يتداولون بعض الصور لنباتات روضه التنهات

وكان عدداً من رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وتويتر قد تناولوا عدداً من التغريدات بصور يظهر فيها روضة التنهات بمساحاتها الخضراء ورقعتها التي تمتلئ بالورود وتشتهر بها كما علق بعض الأشخاص على أن تلك الروضة كنز سياحي يجب أن يستغله المسؤولون داخل المملكة العربية السعودية.

وكان عبد العزيز الحصيني أحد المحاضرين السابقين والباحث في شؤون الطقس والمناخ وعضواً بتسميه الحالات قد أكد في تصريحات صحفية أن روضة التنهات يجب أن تكون نظيفة طوال الوقت حتى تضخ البهجة إلى قلوب المواطنين داخل المملكة العربية السعودية.

وأكمل الحصيني في تصريحات صحفية أن يجب أن يتم توفير بعض العمالة اللازمة لنظافة الروضة التي تعتبر المكان المفضل للأشخاص الذين يعشقوا الطبيعة والمناظر الخلابة.

روضه التنهات تستقبل الزوار فور إنتهاء إمتحانات نهاية العام

وفور إنتهاء الأمتحانات الدراسية فإن روضة التنهات تستقبل عدداً كبيراً من الأهالي داخل الرياض والقصيم بصفة خاصة وسكان المملكة العربية السعودية بصورة عامة للإستمتاع بالأجواء الطبيعية والمنظار الخلال حيث انه في الوقت الحالي تلبس الروضة حلة خضراء على مساحات شاسعة وتستقبل زوارها برائحة النفل والخزامي.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.