التخطي إلى المحتوى
ملخص ونتيجة مباراة روما ضد برشلونة في دوري أبطال أوروبا
روما ضد برشلونة

انتهت مباراة روما ضد برشلونة التي جمعت الفريقان اليوم الثلاثاء على ملعب الأوليمبيكو بفوز روما بثلاثة أهداف مقابل لا شيء ضمن مباريات إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ليتأهل ذهاب العاصمة إلى الدور نصف النهائي.

وكانت مباراة الذهاب في الكامب نو قد أنتهت بخسارة روما بهدف مقابل أربعة لتصبح نتيجة المباراتين 4-4 ويتأهل روما بفضل إحتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

تشكيلة مباراة روما ضد برشلونة

وجاءت تشكيلة نادي روما صاحب الأرض والجمهور على النحو التالي :-

  • حراسة المرمى : أليسون باكير.
  • خط الدفاع : اليساندرو فلورينيزي ، كوستاس مانولاس ، فيدريكو فازيو ، خوان خيسوس.
  • خط الوسط : اليكساندر كولاروف ، رادجا ناينجولان ، دانييلي دي روسي ، كيفن ستروتمان ، باتريك ستشيك.
  • خط الهجوم : إدين دجيكو.

 

بينما جاءت تشكيلة نادي برشلونة كالآتي :-

  • حراسة المرمى : تيرشتيجن.
  • خط الدفاع : نيلسون سميديو ، جيرارد بيكيه ، صامويل أومتيتي ، جوردي ألبا.
  • خط الوسط : سيرجي روبيرتو ، إيفان راكيتيش ، بوسكيتيس ، أندريس إنيستا.
  • خط الهجوم : ليونيل ميسي ، لويس سواريز.

أحداث الشوط الأول من مباراة روما ضد برشلونة

بدأ الشوط الأول من مباراة روما ضد برشلونة بضغط عالي من جانب لاعبوا أصحاب الأرض الذين أقتنعوا منذ الدقائق الأولى أن بمقدورهم الفوزعلى البلوجرانا والتأهل إلى نصف نهائي أمجد البطولات الأوروبية حيث نجح دفاع أصحاب الأرض في الوقوف ضد ميسي وسواريز وحماية منطقة جزاءهم.

وفي الدقيقة السابعة نجح الدولي البوسني إيدين دجيكو من إضافة الهدف الأول لفريقه بعد أن استغل تمريرة دي روسي السحرية والتمركز الخاطئ من صامويل أومتيتي ليودع الكرة في شباك تيرشتيجن وتنفجر مدرجات الاوليمبيكو فرحاً.

وبعد الهدف واصل لاعبوا روما مدهم تجاه مرمى برشلونة حيث أرسل فلورينيزي كرة رأسيه ولكنها ذهبت أعلى من مرمى تيرشتيجن وغاب لاعبوا برشلونة عن الفاعلية الهجومية لتنقضي النصف ساعة الأولى من مباراة روما ضد برشلونة بتقدم اصحاب الأرض بهدف مقابل لا شيء.

وقبل إنقضاء النصف الأول كاد روما أن يضيف الهدف الثاني عن طريق ناينجولان ولكن تصويبته علت القائم الأيسر لمرمى برشلونة في الوقت الذي عانى فيه أنيستا وروبيرتو في إحكام سيطرتهم على وسط الملعب لتنتهي فعاليات المشهد الأول من مباراة روما ضد برشلونة بتقدم اصحاب الأرض 1-0.

أحداث الشوط الثاني من مباراة روما ضد برشلونة

بدأ الشوط الثاني من مباراة روما ضد برشلونة على نفس وتيرة الشوط الأول حيث ضغط روما بكل خطوطه رغبةً في تسجيل هدف ثاني وساعدهم في ذلك تقهقر لاعبوا برشلونة إلى مناطق دفاعهم خوفاً من إستقبال هدف يجعل مهمتهم صعبة.

وفي مشهد مكرر من الهدف الأول أرسل الدولي البلجيكي ناينجولان كرة طولية إستلمها إدين دجيكو وتحصل على ركلة جزاء بعد عرقله جيرارد بيكيه له وتقدم دانيلي دي روسي ليضيف الهدف الثاني لروما وتصبح نتيجة مباراة روما ضد برشلونة 2-0.

اختفت خطورة ميسي وسواريز ليقرر بعدها دي فرانشيسكو تغييرين بنزول اوندير وستيفان الشعراوي على حساب باتريك تشيك وناينجولان على الترتيب قبل أن يتألق تيرشتيجن في التصدي لكرة البديل الشعراوي في الدقيقة 78 وحولها إلى ركلة ركنية لتشتعل العشر دقائق الأخيرة من مباراة روما ضد برشلونة.

وفي الدقيقة 82 أحرز مانولاس ثالث أهداف روما بعد أن أرتقى واودع ركنية اوندير في الشباك بطريقة رائعة وسط ذهول لاعبوا برشلونة واقحم فالفيردي ديمبيلي وباكو ألكاسير لأنقاذ ما يمكن أنقاذه ولكن مباراة روما ضد برشلونة أنتهت بفوز ذئاب العاصمة 3-0.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *