التخطي إلى المحتوى
رياض محرز ينتقل إلى صفوف مانشستر سيتي في صفقة قياسية
رياض محرز

أنتقل الدولي الجزائري رياض محرز إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الأنجليزي الموسم الماضي في صفقة قياسية حيث أبرم السيتي تعاقده مع رياض محرز بقيمة 60 مليون جنية إسترليني ليصبح الدولي الجزائري صاحب ال27 عاماً أغلى صفقة في تاريخ السيتيزيز.

رياض محرز ينتقل إلى صفوف مانشستر سيتي في صفقة قياسية

وكانت أغلى صفقة قد تعاقد معها مانشستر سيتي من قبل هي المدافع إيميريك لابورت لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي أتلتيكو مدريد الأسباني وبلغت قيمة التعاقد 57 مليون جنية إسترليني وقتها قبل أن يتم التعاقد مع محرز اليوم ليصبح الصفقة الاغلى في تاريخ حامل لقب الدوري الأنجليزي موسم 2017/2018

وفي بيان نشره نادي مانشستر سيتي عبر موقعه الرسمي على الإنترنت تزامناً مع توقيع رياض محرز أكد النادي أن النجم الجزائري سوف يحمل القميص رقم 26 وهو نفس الرقم الذي إرتداه مع فريقه السابق ليستر سيتي وقام بالتوقيع على العقود بعد إجراء الكشف الطبي وسوف يتم تقديمه بصفة رسمية علام يوم الخميس المقبل.

وقام بيب جوارديولا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليستر سيتي بالترحيب بلاعبه الجديد حيث قال عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر ” مرحباً بك محرز في المان سيتي ” في الوقت الذي أكد فيه تيكسي بيرجستاين المدير الرياضي للسيتي أن محرز يعتبر من المواهب الكبرى في إنجلترا وكان يجب علينا التعاقد معه.

تصريحات رياض محرز بعد الإنتقال لمانشستر سيتي

وفي أول تصريح له أكد محرز أنه سعيد للغاية بالإنضمام إلى نادي عريق مثل مانشستر سيتي وأنه سوف يتدرب تحت الفيلسوف بيب جوارديولا الذي يعتمد على اللعب الهجومي وهو أكثر شيء يناسبني السيتي يعتبر من الأندية الكبرى في إنجلترا وقدم موسماً رائعاً وأريد أن أكون جزء من هذه المنظومة الرائعة وسوف أتطور تحت قيادة بيب مستقبلاً.

يذكر أن السيتي كان قد رغب في التعاقد مع حرز في الشتاء الماضي ولكن الصفقة باءت بالفشل بسبب المطالب المالية التي طلبها ليستر سيتي ولم يقبل السيتي دفعها إلا أن تقديم محرز خطاب مكتوب بخط إيده لمجلس إدارة السيتي يفيد برغبته في الرحيل جعلهم يسمحون له بالمغادرة.

حيث عرض السيتي في البداية على محرز الذي سجل مع فريقه السابق ليستر سيتي 12 هدف خلال 39 مباراة خاضها مع الثعالب 50 مليون جنية إسترليني إلا أن إدارة الثعالب لم ترضى بأقل من 60 مليون يورو وهو الأمر الذي وافق عليه مسؤولوا السيتي في النهاية.

يذكر أن محرز كان قد انتقل لليستر في العام 2014 قادماً من فريق لوهافر الفرنسي في صفقة كلفت خزينة الثعالب 400 الف جنية إسترليني وحصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الأنجليزي الممتاز لكرة القدم موسم 2015/2016 الذي ساهم فيه بشكل مباشر وقاد ليستر للحصول على الدوري حيث سجل محرز خلال 179 مباراة 48 هدفاً.

أقرأ ايضاً

رسمياً.. ريال مدريد يعلن رحيل كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الأيطالي

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.