التخطي إلى المحتوى
كارثة سريلانكا.. 156 قتيلا في تفجيرات كنائس وفنادق

أكدت بعض المصادر الصحفية الأجنبية الصادرة صباح اليوم الأحد عن وقوع كارثة في سريلانكا راح ضحيتها 156 قتيل من بينهم 35 شخصاً أجنبياً بالإضافة إلى إصابة مئات الأشخاص الآخرين في الساعات الأولى من صباح اليوم وذلك جراء حدوث سلسلة من الإنفجارات التي ضربت كنائس وفنادق أثناء قداس عيد الفصح.

156 قتيل في تفجيرات سريلانكا

وكانت بعض وسائل الإعلام العربية والأجنبية قد أكدت سماع دوى إنفجارات بالقرب من عاصمة سريلانكا كولومبور ويعتبر التفجير السابع الذي يتم سماعه منذ طلوع شمس اليوم الأحد حسبما أكدت مصادر في الشرطة المحلية بالبلاد ، وندد رئيس الوزراء السريلانكي رانيل ويكريسيمينغي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر بالتفجير.

وقال أنه ثمه شبهات حول وجود هجمات جبانة وأكد أن السلطات الأمنية قد أحصت حتى كتابة هذا الموضوع ظهور 45 قتيلاً من بينهم تسعة أشخاص أجانب في كولومبو بالإضافة إلى 67 قتيلاً في نيغومبو شمالاً و25 قتيل في باتيكالوا شرق البلاد حسبما أكدت مصادر الشرطة المحلية لصحيفة فرانس برس الأمريكية.

رئيس وزراء سريلانكا يدعو لإجتماع طارئ اليوم الاحد

وكان رئيس الوزراء قد دعا إلى إجتماع خاص بمجلس الامن الوطني في مقر رئاسة الوزراء اليوم الأحد وأدان بشهدة الهجمات التي حدثت ودعا الشعب السريلانكي إلى البقاء موحدين وأقوياء خلال المحنة المأساوية التي ضربت البلاد وناشد المواطنين عدم نشر التقارير والتكهنات الغير مؤكده وأن الحكومة تعمل على قدم وساق لإحتواء الموقف.

وشهدت البلاد اليوم الاحد وقوع أكثر من قتيل في فندق يدعى ” سينامون جراند هوتيل ” والذي يقع بالقرب من المقر الرسمي لرئيس الوزراء في كولومبو وذلك حسبما أكدت بعض المصادر الأمنية لوسائل إعلام أجنبية ووقع الانفجار بجانب أحد المطاعم.

ولم تقتصر التفجيرات على كنيسة نيغومبو فحسب بل تم إستهداف كنيسة ثالثة تقع في شرق باتيكالوا وتم إصابة 400 شخص في المستشفى بجروح كبيرة في إنتظار خضوعهم للكثير من الإسعافات الأولية للتأكد من سلامتهم قبل المغادرة.

وكانت كنيسة سانت سيباستيان في نيغومبو قد نشرت نداء باللغة الإنجليزية على صفحتها الرئيسية على موقع التواصل الإجتماعي ” فيس بوك ” إعتداء على كنيستنا اليوم الاحد نرجوا من الجميع أن يأتي لمساعدتنا إن كان أفراد من عائلتكم في هذه التفجيرات.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.