التخطي إلى المحتوى
سلم رواتب قوات الأمن الخاصة في السعودية
قوات الأمن الخاصة

ربما نجد أن هناك الكثير ممن يسمعون عن دورة قوات الأمن الخاصة ولكنهم لا يعرفون عنها الكثير، لذا سوف نقدم لكم كافة المعلومات بشأنها في السطور القادمة.

قوات الأمن الخاصة 

وزارة الداخلية السعودية بها العديد من القطاعات ولعل قوات الأمن الخاصة تعد أحد أهم هذه القطاعات، فهي الجهة الأساسية التي تعد مسئولة بشكل مباشر عن دحر الإرهاب ومكافحته في كافة أنحاء المملكة، فهي أكثر الجهات التي تمتلك الخبرة والقدرة على التعامل مع الصور المختلفة للإرهاب.

هذا وتتميز قوات الأمن الخاصة بالعديد من المميزات ولعل أهمها مهارات القتال المتطورة وسرعة التصرف وحسن إدارة الوقت والقدرة على التعامل تحت كافة الضغوط أينما وجدت.

سلم رواتب قوات الأمن الخاصة

من ناحية أخرى نجد أن قوات الأمن الخاصة تتعدد الرواتب الخاصة بها حيث تبدأ برتبة جندي والذي يتقاضى في أول شهر حوالي 3220 ريال سعودي بواقع 130 ريال علاوة سنوية، وهناك رتبة جندي أول حيث يتقاضى منذ الشهر الأول 3395 ريال وذلك بواقع 145 ريال علاوة سنوية.

في حين نجد أن من يتم تعينه على رتبة عريف فإنه يتعين على مرتب قيمته 3765 ريال ويتقاضى سنويا علاوة قدرها 175 ريال.

أما عن رتبة (وكيل رقيب) فإنه يتعين على مرتب 4455 ريال بواقع 210 ريال قيمة العلاوة السنوية، أما عن رتبة ( الرقيب) فإن أول مرتب يتقاضي يكون 5260 ريال وتحسب له علاوة سنوية تقدر ب250 ريال سعودي.

ولا يتبقى سوى رتبتين من رتب قوات الأمن الخاصة، أولهما رتبة ( رقيب أول) حيث يتعين على مرتب يقدر ب6180 ريال بحيث يتقاضى سنويا ما يقرب 300 ريال وذلك على سبيل العلاوة السنوية، والجدير بالذكر أن رتبة ( رئيس رقباء) هي أعلى رتب قوات الأمن الخاص ويتقاضى 7215 ريال، حيث يتم منحه علاوة سنوية تقدر ب360 ريال سعودي.

ويجدر بنا هنا أن نشير إلى أن قوات الأمن الخاصة قد نجحت من جانبها في العديد من المهام التي قد تم إسنادها إليها في كافة أنحاء المملكة، وربما ينظر الكثير إليهم أنهم يتقاضوا رواتب مرتفعة للغاية ولكن ذلك بناءا على أن عملهم محفوف بالعديد من المخاطر.

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.