التخطي إلى المحتوى
شروط الحصول على المساعدة المقطوعة 1439هـ
شروط الحصول على المساعدة المقطوعة

يعتبر برنامج المساعدة المقطوعة من أحد البرامج الخاصة بالضمان الاجتماعي ويهدف إلى تقديم العون والمساعدة لمحدودي الدخل من أصحاب المعاشات الاجتماعية وغيرهم.

وتتم هذه المساعدة تحت إشراف وضبط من الوزارة، حيث يتم الأخذ بعين الإعتبار عدد الأفراد داخل الأسرة، ومقدار الدخل لهذه الأسرة، وما تحتاجه الأسرة من متطلبات تقتضي صرف هذه المساعدة، وقد وضعت الوزارة الخاصة بالعمل والتنمية الاجتماعية الأموال الخاصة بهذه المساعدة المقطوعة كما دعت إلى تطوير الضمان الإجتماعي.

قيمة المساعدة المقطوعة

وقد صرح الدكتور إبراهيم الشافي وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي، أن إجمالي الأموال التي تم وضعها للمستفيدين من هذه الخدمة هو 499.987.860 ريالاً، كما أضاف أن مجموع الأعداد المستفيدة من المساعدة المقطوعة والتي تم إعطاء الإذن بالصرف لها حوالي 36 ألف حالة من المحتاجين لتلك المساعدة.

وقد أضاف أيضا أن المساعدة المقطوعة هو برنامج يأتي ضمن عدة برامج تقدمها وكالة التضامن بهدف المساندة والمساعدة للمحتاجين بأنواعهم المختلفة، وذلك من خلال وضع مجموعة كبيرة من المبالغ المالية لمستحقيها وذلك بعد التأكد من استحقاقهم لهذه الأموال بطرق خاصة تضمن وصول الدعم لمن يستحقه، وتقوم الوزارة بوضع هذه الأموال بشكل مباشر داخل حسابات المستفيدين منها لضمان وصولها إليهم دون وجود أي حاجز أو وسيط بين الوزارة وبين مستحقي الدعم.

وتأتي هذه المبادرة في نطاق التعاون وتوثيق العلاقات بين المملكة وبين مواطنيها، حيث يتم طرح رابط الإستعلام للجميع ويقوم كل شخص بتسجيل البيانات المطلوبة منه وتقوم الوزارة بدراستها لتعرف مدى احتياج المتقدم لهذه المساعدات.

إيداع 401 مليون ريال  لـ 30 ألف مستفيد 

يذكر أن  وزارة العمل والتنمية الاجتماعية كانت قد أودعت أمس401 مليون ريال مساعدات مقطوعة لـ 30 ألف مستفيد ومستفيدة من الضمان الاجتماعي.

شروط الحصول على المساعدة المقطوعة 1439

من أهم شروط الحصول على المساعدة المقطوعة 1439 هو:

  • أن يكون عمر الشخص لا يقل عن 35 سنة
  • أن لا يحمل أي سجلات تجارية
  • حيث تُقدم هذه المساعدة للأسر الفقيرة جداً التي لا تملك أي مصدر من مصادر الدخل ولا تستطيع تأمين احتياجاتها المعيشية.
  • تقدم المساعدة بعد دراسة الحالات المُقدمة لمعرفة من منهم بالفعل يستحق المساعدة والتأكد من توافقها للشروط، حيث يتم تحديد موعد معين لصرف المساعدات الخاصة بكل حالة وتكون بطريقة مضمونة تضمن وصول الدعم للمُتقدم لطلبه.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.