التخطي إلى المحتوى

كشف الحساب الرسمي لخدمة عملاء برنامج حساب المواطن على موقع التواصل الإجتماعي تويتر خلال الأيام القليلة الماضية عن شروط حساب المواطن للعزاب فوق ثمانية عشر عاماً وذلك وفق بعض الضوابط والإشتراطات التي أقرها البرنامج والتي يرصدها لكم موقع سعودي فايف في السطور المقبلة.

شروط حساب المواطن للعزاب

وفيما يخص شروط حساب المواطن للعزاب كتب الحساب الرسمي في تغريدة على تويتر أنه في حالة كان الفرد الأعزب أكثر من أربعة وعشرين عاماً فإنه يتوفر على خيارين الخيار الأول هو أن يقوم بالتسجيل في الحساب كمستقل دون أن يطلب منه تقديم أي مستندات أخرى من أجل إثبات الإستقلالية.

والخيار الثاني أن يقوم الشخص بالتسجيل كفرد تابع لرب الأسرة بينما إذا كان الشخص أقل من أربعة وعشرين عاماً ويقيم مع الأسرة فلا يحق له أن يسجل كفرد مستقل ولا يتوفر على أي خيارات سوى التسجيل كتابع فقط لرب الأسرة من أجل الحصول على الدعم المقدم من البرنامج.

وفي حالة إذا كان الفرد الأعزب يبلغ من العمر أقل من أربعة وعشرين عاماً ويقيم في سكن مستقل يجب عليه تقديم بعض الأوراق والمستندات التي تثبت الإستقلالية فيما يخص السكن وهذه الأوراق عبارة عن مستند الفرد المستقل بالإضافة إلى مستند يخص الأسرة.

شروط حساب المواطن للعزاب
شروط حساب المواطن للعزاب

رابط تقديم إعتراض على مستحقات حساب المواطن

وكان برنامج حساب المواطن قد دعا عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر الاشخاص المستفيدين والمستحقين للدعم القيام بتقديم إعتراضات على المبالغ في حالة وجود أي أخطاء أو خلل جاء عن غير قصد عن طريق الدخول على الرابط التالي هنـــــــــــــــــــــــــــا والتوجه إلى بوابة حساب المواطن الإلكترونية على شبكة الإنترنت.

ويتم التعامل مع الشكاوي التي يتم تقديمها من جانب الأشخاص في فترة من الممكن أن تصل إلى ثلاثة أشهر فور الإنتهاء من كل دورة إستحقاق وفي حالة كان الشخص محقاً وتم قبول الإعتراض الخاص به يتم على الفور صرف قيمة الدعم بأثر رجعي عن الشهور التي حدث فيها الإعتراض.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.