التخطي إلى المحتوى
شقيقة ناهد حسين تكشف وصيتها الأخيرة قبل وفاتها

على الرغم من قلة الأعمال الفنية التي قامت بها وتأديتها لبعض الادوار الثانية إلا أن الفنانة ناهد حسين تعتبر من الفنانات اللاتي تركن بعض الاعمال التي سبتقى عالقة في الأذهان للمشاهد العربي.

وفي التقرير التالي يسلط معكم ” سعودي فايف ” الضوء على أبرز الاعمال التي قدمتها الراحلة ناهد حسين والتي إنتقلت إلى جوار ربها في الساعات الأولى من صباح يوم أمس الأربعاء.

ناهد حسين في سطور

تعتبر ناهد حسين شقيقة الفنانة الكبيرة رجاء حسين وهي التي تخرجت من معهد الفنون المسرحية في العام 1979 قبل أن تشق طريقها الفني في سبعينيات القرن الماضي وقدمت خلال مسيرتها الفنية الكثير من الاعمال التي تنوعت ما بين المسلسلات التلفزيونية بالإضافة إلى الافلام السينمائية لكن المسرح يبقى له النصيب الأكبر في مسيرة إبداع الراحلة.

وقدمت في بداية السبعينيات مسرحية بعنوان المشخصاتية والتي شاركت معها البطولة سهير المرشدي وأحمد عبد الحليم بالإضافة إلى محمود القلعاوي قبل أن تؤدي عدد من المسرحيات مع عمالقة المسرح وبدأ سيطها يدوي بعد أن جسدت شخصية إنشراح في مسرحية يابخت الاطرش عام 1978 مع أبوبكر عزت ونبيلة السيد.

وشهد العام 1980 بداية نجاح ناهد والتي شاركت في مسرحية عش المجانين مع الفنان القدير محمد نجم وحسن عابدين وليلى علوي وميمي جمال وجسدت في تلك المسرحية شخصية نوال التي ادتها بصورة كوميدية رائعة.

وتوفرت الراحلة على أكثر من 17 عرض مسرحي من أصل 25 عمل فني قدمتهم خلال المسيرة الكبيرة التي قامت بها على صعيد المسلسلات والأفلام.

وفيما يخص السينما قدمت ناهد حسين بعض الاعمال التي جلعتها تقف أمام نجوم الصف الاول بعد ان شاركت فريد شوقي فيلم قضية عم أحمد في العام 1985 ولعبت شخصية لوزه قبل أن يتم ترشيحها لبطولة مسلسل ريش على مفيش عام 1978 أمام القدير يحى الفخراني.

كما شاركت في مسلسل ضمير الابلة حكمت مع فاتن حمامة سيدة الشاشة العربية في العام 1991 وكان مسلسل يوميات ونيس الجزء الثاني أشهر أعمالها مع محمد صبحي في العام 1995.

رجاء حسين تنقل وصية اختها

وصرحت الفنانة رجاء حسين أن الفنانة قد تم دفنها في مقابر العائلة بالبساتين وأوصت بعدم إقامه عزاء لها وأن يكون قاصراً على تشييع الجنازة وعلى المقابر فقط.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.