التخطي إلى المحتوى
صندوق التنمية العقاري يوضح شروط الاستفادة من القرض الحسن للمستفيدين ومعايير القبول

أعلنت بعض المصادر الصحفية الصادرة من المملكة أن صندوق التنمية العقاري بدأ في صرف مبالغ القروض الحسنة والتي تقدر بمبلغ 140 ألف ريال سعودي للأشخاص المستفيدين وذلك بصورة تدريجية من أجل التأكد والتعرف على مدى إستفادة المنتفعين في توفير بعض المساكن لهم.

معايير الأستفادة وشروط الحصول على القرض الحسن للمدنيين

وأكد صندوق التنمية العقاري أنه يوجد بعض الشروط مثل أن القرض الحسن الإضافي يتم صرفه للأشخاص المستفيدين الذين تزيد أعمارهم عن 50 سنة بالإضافة إلى أن الراتب الخاص بالشخص المستفيد يجب أن يكون أقل من أربعة عشر ألف ريال.

وإسكتمل الصندوق فيما يخص الشروط ومعايير الإستحقاق أنه سوف يتم إحتساب الراتب كما هو معمول به في رواتب الدعم الموجودة على الراتب الأساسي بالإضافة إلى بدل السكن وكذلك التأمين أو التقاعد فيما سيتم سداد القرض بعد أن يتم الإنتهاء من الالتزام التمويلي الخاصة بالجهات التموليلة كما هو معمول به في مبادرة العسكريين.

ويستفيد من القرض الأشخاص الموجودين في قائمة صندوق التنمية العقاري أو الأشخاص الموجودين في قائمة وزارة الإسكان حيث يتم العمل على دعم الأشخاص المستفيدين المدنيين في تلك المبادرة.

وفيما يخص المنتجات وطريقة تطبيق مبادرة القرض الحسن يوجد بعض المنتجات الخاصة بالوحدات الجاهزة ومنتج الوحدات الموجودة تحت الإنشاء والتي تسمى أيضاً البيع على الخارطة ويتم منحها كدعم للمستفيدين.

ومن المنتظر أن يتم إحتساب المبلغ كنسبة 20% فقط من قيمة العقار والحد الأقصى له يكون مبلغ مائة وأربعين ألف ريال سعودي.

صندوق التنمية العقاري يعلن إستفادة أكثر من 11 ألف عسكري من الخدمات

وكان الاستاذ خالد العمودي المشرف العام على صندوق التنمية العقاري قد أكد في تصريحات صحفية أن أكثر من 11 الف عسكري تمكنوا من الإستفادة والحصول على بعض الخدمات من الصندوق.

وأكمل العمودي تصريحاته أن قيمة القروض التي تم تقديمها للأشخاص العسكريين أكثر من مليار وسبعمائة مليون ريال خلال العام الماضي 2018.

وانهى العمودي تصريحاته أن الصندوق العقاري يهدف إلى تقديم بعض الأموال إلى اكثر من 165 الف شخص مستفيد خلال العام الجاري 2019 ويصل العدد إلى 480 ألف مواطن خلال العام المقبل 2020.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.