التخطي إلى المحتوى
طابع موسيقي يطغى على أبرز مواليد شهر مارس

بدأ اليوم الجمعة شهر مارس والذي يأتي كل عام وهو يحمل بين طياته الكثير من الذكريات الفنية التي لا يمكن أن تُنسى ومنها الشخصيات التي صنعت المجد الفني والتي قامت بترسيخ بعض الأغاني الراسخة في سماء الفن حتى الآن.

وفي التقرير التالي ينشر لكم موقع سعودي فايف قائمة بأبرز الشخصيات التي تركت أثر فني إيجابي وكانوا من مواليد الشهر الجاري.

مواليد شهر مارس

اولى مواليد شهر مارس والتي تركت إرث فني كبير هو أبو بكر سالم واحد من الفنانين السعوديين الذي ساهم في صناعة الأغاني وتأسيسها وخلال ستين عاماً أصبح سالم مدرسة فنية كبيرة حيث كان يتوفر على حنجرة ذهبية بل وأصبحت أغنية يابلادي واصلي خالدة حتى وقتنا هذا وهي التي قام بغنائها قبل أربعين عاماً من الآن.

وعانى سالم من بعض المشاكل الصحية في الأعوام العشرة الأخيرة وتحديداً في العام 2009 الأمر الذي إستلزم دخوله المستشفى من أجل تَلَقِّي العلاج وكانت آخر محطاته التكريم الكبير الذي أقيم له قبل وفاته بأسبوع واحد في جدة بمناسبه اليوم الوطني السابع والثمانين ورحل عن عالمنا في ديسمبر من العام 2017 وترك وراءه إرث غنائي كبير.

نزار قباني

واحد من أفضل الشعراء الذين جاءوا في التاريخ العربي وعبر عن قصائده وغناها أكبر المطربين في الوطن العربي ويعتبر أهم شيء ميز قباني صدق المشاعر التي قدمها بالإضافة إلى أنه دائماً ما كان يطلب منه كبار المطربين أن يكتب لهم أغنيات جديدة.

وغنت له كوكب الشرق الراحلة أم كلثوم بالإضافة إلى الفنانة نجاة الصغير والفنانة فيروز وإرتبط نزار قباني بالمطرب كاظم الساهر الذي غنى له أكثر من 20 قصيدة مختلفة وكان يقدم قصائد الحب والغزل كما أنه قدم بعض القصائد الوطنية العربية منها واللبنانية.

محمد الموجي

ثالث الموسيقين مواليد شهر مارس هو الموسيقار المصري محمد الموجي والذي يعتبر من عباقرة الزمن الجميل ونجح في تقديم بعض الإبداعات الموسيقية التي تم تخليدها في التاريخ العربي وأطلق البعض على الموجي لقب  مُلَحِّنَ الكبار حيث قدم لعبدالحليم حافظ أكثر من 50 أغنية بين العاطفي والحزين

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.