التخطي إلى المحتوى
طاقم تحكيم سعودي لإدارة مباريات كأس العالم روسيا 2018
طاقم تحكيم سعودي لإدارة مباريات كأس العالم روسيا 2018

أعلن الأتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الخميس الموافق التاسع والعشرين من شهر مارس الجاري 36 حكماً لإدارة مباريات بطولة كأس العالم روسيا 2018 على رأسهم الألماني فيليكس بريش الذي أدار نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم الماضي بين ريال مدريد الاسباني ويوفنتوس الأيطالي بالإضافة إلى أن القائمة تضمنت طاقم تحكيم عربي سعودي.

إختيار 36 حكماً لإدارة مباريات كأس العالم روسيا 2018 من بينهم طاقم تحكيم سعودي

وسبق لبريش أن أدار الكثير من المباريات في بطولة كأس العالم والتي أقيمت قبل 4 سنوات بالتحديد في عام 2014 على الملاعب البرازيلية ونجح المنتخب الألماني في التتويج بها بفضل فوزه على المنتخب الارجنتيني في النهائي بهدف مقابل لا شيء.

كما قام بريش بإدارة عدداً من المباريات في بطولة كأس الامم الأوروبية يورو 2016 والتي جرت منافستها في فرنسا قبل عامين ونجح المنتخب البرتغالي في الفوز بها بفضل فوزه في المباراة النهائية على أصحاب الأرض والضيافة المنتخب الفرنسي العنيد.

وتضمن إختيار الحكام طاقم تحكيم سعودي مكون من حكم الساحة الدولي فهد المرداسي بالإضافة إلى المساعدين عبدالله الشلوي ومحمد العبكري وذلك لإدارة مباريات بطولة كأس العالم التي تنطلق في روسيا صيف العام الجاري 2018 .

كما أشار الأتحاد الدولي لكرة القدم أن لجنة الحكام كانت قد تابعت الكثير من الحكام المساعدين قبل أن تستقر على 63 حكم مساعد من بين 99 خكماً سوف يشاركون في البطولة ويمثلون 46 دولة من مختلف قارات العالم حيث جاء إختيار حكام المونديال بعد عملية طويلة إستغرقت ثلاثة سنوات بعد إنتهاء المونديال الماضي.

حيث شهدت السنوات الثلاثة الأخيرة إنعقاد عدداً من الحلقات الدراسية التحضيرية للحكام إعتمدت على مهارات كل حكم بالإضافة إلى شخصيته ومستوى فهمه لكرة القدم كذلك قدرته على قراءه المباريات وعدد من التكتيكات المختلفة التي تستخدمها بعض الفرق والمنتخبات.

تفاصيل إختيار حكام كأس العالم روسيا 2018 كاملةً

وتعتبر قارة أوروبا صاحبة النصيب الأكبر من حيث إختيار عدد الحكام حيث بلغ عددهم 10 بالإضافة إلى أن القارة العجوز إمتلكت أيضاً أكبر عدد من الحكام المساعدين في البطولة وصل عددهم إلى 20 حكم مساعد كما أن هذه المرة الاولى التي لم تختار لجنة الحكام أي حكم إنجليزي للمونديال.

وتقرر أن يتم إنعقاد جلسة أخرى دراسية في الأسابيع القليلة المقبلة في دولة إيطاليا للعمل على تقنية عمل الفيديو والتي من المقرر أن يتم إعتمادها للمرة الأولى في بطولة كأس العالم روسيا 2018 في التفرة من 14 يونيو حتى 15 يوليو.

وقبل إنطلاق كأس العالم بعشرة أيام سوف يتم إجراء حلقة دراسية أخيرة لجميع الحكام المشاركين في بطولة كأس العالم في العاصمة الروسية موسكو.

تصريحات طاقم التحكيم السعودي بعد إختيارهم لإدارة مباريات كأس العالم

وفي تصريحات صحفية أكد فهد المرداسي الحكم الدولي السعودي أنه كان واثقاً من إختياره ضمن قوائم حكام بطولة كأس العالم بروسيا 2018 بالإضافة إلى المساعدين عبدالله الشلوي ومحمد العبكري ونسأل الله التوفيق في الفترة القادمة وأن نحظى بدعم من الجماهير السعودية لتمثيلهم في المونديال بصورة مشرفة.

وتابع المرداسي ” تلقيت دعماً كبيراً من المستشار تركي آل الشيخ خاصةً وأنني لم أتغيب عن التحكيم حتى عندما كان جميع حكام الجولة في بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم أجانب كنت اقوم بالتحكيم في بطولات خارجية.

وأنهى حديثه ” نقود مباريات حساسه في مجموعات شرق آسيا بالإضافة إلى الأدوار النهائية في غرب آسيا ما عدا المباريات النهائية وذلك لتواجد فرق من المملكة العربية السعودية كطرف في المباراة النهائية خلال السنوات القليلة الماضية.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.