التخطي إلى المحتوى
طرق طبيعية لعلاج ارتفاع ضغط الدم
ضغط الدم المرتفع، علاج ضغط الدم المرتفع، أسباب ضغط الدم المرتفع

خلال مقالنا سنوضح بعض الطرق طبيعية لعلاج ارتفاع ضغط الدم والذي يرجع لأكثر من سبب، إما التقدم في العمر، أو الزيادة المفرطة في الوزن، أو بعض العوامل الوراثية، وكثرة التدخين، وتناول الكحول بكثرة، وبعض الضغوطات النفسية والتوتر.

مجموعة من طرق طبيعية لعلاج ارتفاع ضغط الدم

لابد من أن تدرك عزيزنا القارئ أن أول علاج لضغط الدم المرتفع يبدأ من الابتعاد عن المسبب الرئيسي له، مع تناول طعام صحي ليس به دهون، ومن أكثر ما يستخدم طبيعيًا لعلاج ضغط الدم المرتفع:

  • زيت الحبة السوداء، له دور في التقليل من معدل الكولسترول في الدم، إلى جانب أنه يخفض الضغط المرتفع بمعدل كبير، والاستخدام من خلال تناول ملعقة واحدة منه يوميًا تكون كفيلة للعلاج.
  • بذور البطيخ لها دور أيضًا في علاج الضغط المرتفع، فهي تقلل ضغط الدم وتوسع الأوعية الدموية والشرايين، يتم استخدامها من خلال طحن ملعقتين من البذور المجففة مع إضافتها إلى كوب من الماء المغلي لمدة ساعة كاملة، ومن ثم يتم تصفية الخليط وتناول أربع ملاعق يومية منه.
بذور البطيخ لعلاج ضغط الدم المرتفع
بذور البطيخ لعلاج ضغط الدم المرتفع
  • الحلبة أيضًا لها دور في علاج ارتفاع ضغط الدم، يتم الاستخدام من خلال غلي ملعقتين صغيرتين منها لدقائق ومن ثم يتم تصفيتها وطحنها بحيث تكون أشبه بالعجينة، ويتم تناول ملعقة صغيرة على الريق منها.
  • العسل له دور في الحد من ارتفاع ضغط الدم من خلال تناول ملعقة صغيرة يوميًا على الريق منه ومن الممكن مزجها مع عصير الزنجبيل ومع ملعقتين صغيرتين من بذور الكتان وأيضًا يتم تناوله على الريق.

الموز بالشكولاتة وزيت الخردل علاجات طبيعية لارتفاع ضغط الدم

الموز بالشوكولاتة من طرق طبيعية لعلاج ارتفاع ضغط الدم، فيتم الاستخدام من خلال تقطيع عدد 2 موزة لقطع صغيرة، ومن ثم نقوم بوضعها في إناء مناسب وهرسها جيدًا، نقوم بإضافة عدد كوب من الكاكاو بعد خلطه بالنشا المذاب ومن ثم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض، ومن ثم يتم وضع الخليط على النار دقائق قليلة حتى تمام التماسك مع إضافة المكسرات على حسب الرغبة ومن ثم تناوله.

الخردل له دور في الحد من ارتفاع ضغط الدم، فيكفي تناول حبتين أو ثلاثة أو أربعة منه يوميًا قبل وجبة الغذاء، مع العلم أنه لابد وأن يكون مطحون.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.