التخطي إلى المحتوى
طرق لا غنى عنها للعناية اليومية بالبشرة
العناية بالبشرة، الحد من التوتر، تنظيف البشرة، الامتناع عن التدخين

مجموعة من طرق العناية اليومية بالبشرة تضمن لكل سيدة ما تحلم به من بشرة صحية ونضرة خالية من العيوب وهو ما نحرص على تقديمه خلال مقالنا، فسوف نقدم أكثر من طريقة سهلة الاتباع تضمن لكِ بشرة صحية ونقية.

العناية اليومية بالبشرة تبدأ من الوقاية من الشمس

قبل أن تعرضي بشرتك يوميًا إلى أشعة الشمس لابد من وضع كريم حماية من الشمس، ويبدأ عامل الحماية به من 30 لما فوق على حسب حجم التعرض للشمس، ولابد أن يكون كريم حماية واقي من المياه، فهو له دور أيضًا في عدم ظهور علامات التقدم بالعمر على الوجه ويحمي من سرطان الجلد.

غسيل الوجه قبل النوم وفي الصباح

يفضل للعناية اليومية بالوجه أن تحرصي على تنظيفه من خلال غسيله عند الاستيقاظ بالصباح الباكر، وتنظيفه قبل النوم أيضًا وبعدما يتعرض الوجه للتعرق الشديد، فتنظيف الوجه قبل الذهاب إلى النوم له دور في تخليص الوجه من الجراثيم والبكتريا الناتجة عن الغبار، الأوساخ، الدخان التي تراكمت طوال اليوم على البشرة.

وتنظيف الوجه في الصباح أيضًا يعمل على تخليص الوجه من الأوساخ والبكتريا التي تراكمت عليه خلال فترة النوم.

ويتم تنظيف الوجه من خلال بله بالمياه الفاترة ومن ثم تنظيفه بصابون معتدل عليه ومناسب لنوع البشرة من خلال الحركات الدائرية.

الامتناع عن التدخين

الامتناع عن التدخين يضمن العناية اليومية بالبشرة، فالتدخين بدوره يقلل من تدفق الدم إلى الطبقة الخارجية من الجلد، وهذا بدوره يعمل على الحد من الأوعية الدموية الصغيرة بالبشرة وبالتالي تفقد البشرة الاكسجين بها والعناصر الغذائية الهامة لصحتها.

فالتدخين أيضًا يعمل على ظهور تجاعيد الوجه مما يجعل البشرة تبدو بصورة أكبر سنًا.

الامتناع عن التوتر يضمن العناية اليومية بالبشرة

التوتر بدوره يُظهر الكثير من المشاكل ليس بالبشرة فقط بل بالجسم عمومًا، فالحالة المزاجية السيئة لها دور في ظهور الكثير من المشاكل والأمراض الجلدية التي تتمثل في:

  • حب الشباب بمختلف درجاته.
  • الأكزيما.
  • الصدفية.

ولهذا إذا كان الشخص معرض باستمرار إلى التوتر فلابد له من ممارسة الكثير من التمارين الرياضية أو بعض النشاطات التي بدورها تمنع التوتر وتحد منها، لكيلا يكون له تأثير سلبي على الجسم والبشرة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.