التخطي إلى المحتوى
طريقة إضافة الدخل الغير ثابت في برنامج حساب المواطن

وردت بعض التساؤلات العديدة عبر خدمة عملاء حساب المواطن على موقع التواصل الإجتماعي تويتر فيما يخص إضافة الدخل علماً بأن الشخص الذي سأل يتوفر على متجر إلكتروني ويريد أن يسجل في البرنامج من أجل الحصول على مبالغ الدعم.

وفي التقرير التالي يسلط معكم ” سعودي فايف ” الضوء على الطريقة التي تمكن الشخص من التسجيل في برنامج حساب المواطن على الرغم من أنه يتوفر على دخل غير ثابت.

طريقة إضافة الدخل الغير ثابت في برنامج حساب المواطن

وجاءت إجابة البرنامج على الأستفسار أنه يجب على الشخص في حالة وجود مصدر للدخل أن يفصح عنه من خلال الدخول إلى أيقونة تفاصيل الطلب ومنها ينتقل إلى الإفصاح عن الدخل ويختار نوع ومصدر الدخل ” غير ذلك ” ليتم إحتسابه ضمن مجموع الدخل في البرنامج.

وفي حالة إن كان الدخل الذي يتوفر عليه الشخص غير ثابت يجب عليه أن يقوم بإدخال معدل المتوسط الشهري له آخر إثني عشر شهراً.

التسجيل مستمر في البرنامج

ومن جهة أخرى أعلن القائمون على البرنامج أن التسجيل متاح للحصول على مبالغ دعم الدفعة الحادية والعشرين والتي سيتم إيداعها خلال شهر يوليو القادم حيث حث البرنامج الأشخاص على التسجيل من خلال الدخول على الرابط التالي هنـــــــــــــــــــــــــــــــا والخاص بالبوابة الإلكترونية للبرنامج.

ومن المنتظر أن يستمر التسجيل في البرنامج للإستفادة من الدفعة القادمة حتى موعد إيداع مبالغ الدفعة العشرين المقرر لها الشهر القادم.

تفاصيل الدفعة التاسعة عشر من البرنامج

وكان البرنامج قد أودع يوم الأثنين الماضي مبلغ 2.5 مليار ريال سعودي تم تخصيصهم إلى الأشخاص مستفيدي البرنامج للدفعة التاسعة عشر والخاصة بشهر يونيو الجاري في الوقت الذي بلغ فيه إجمالي المبالغ الخاصة بالتعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة الماضية مبلغ 9.2 مليون ريال.

فيما بلغت نسبة الأشخاص المستفيدين والذين إستوفوا شروط الأهلي والإستحقاق في الدفعة الجارية 83% ليتخطى عددهم حاجز 12.4 مليون شخص مستفيد فيما بلغ إجمالي عدد المدفوعات منذ بداية البرنامج وحتى دفعة شهر يونيو الجاري أكثر من خمسة وأربعين مليار ريال وبلغ مجموع المدفوعات بأثر رجعي للدفعة الحالية أكثر من 342 مليون ريال.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.