التخطي إلى المحتوى
طريقة الاستعلام عن رسوم المرافقين
طريقة الاستعلام عن رسوم المرافقين

يبحث الكثير من المواطنين داخل المملكة على طريقة الاستعلام عن رسوم المرافقين والتابعين خاصة وانها واحدة من الخدمات التي تقدمها المملكة لتحقيق التوازن المالي في الخاص بالعام 2020 وهو ما ينشره لكم موقع سعودي فايف في السطور المقبلة.

الاستعلام عن رسوم المرافقين

حتى يتمكن الشخص من التعرف على طريقة الاستعلام عن رسوم المرافقين والتابعين يرجى إتباع التعليمات التالية :-

وكانت المديرية العامة للجوازات في المملكة قد أعلنت بعض القرارات التي تقضي بحصولها على بعض المصاريف نظير كل مرافق وكل مرافقة في السعودية بالإضافة إلى الأشخاص الوافدين والذي قدموا إلى المملكة للعمل في القطاعات الخاصة.

حيث أعلنت المديرية إلى أن قيمة الرسوم الخاصة بالفرد في الشهر الواحد تصل إلى 100 ريال وفي السنة الواحدة يدفع الشخص 1200 ريال سعودي.

الحالات التي يتم فيها تحصيل رسوم المرافقين

يوجد بعض الحالات التي يتم فيها الحصول على الأموال من المواطنين بالإضافة إلى المرافقين أيضاً وذلك طبقاً للقرار الصادر عن المديرية العامة للجوازات ومن الحالات التي يتم فيها تحصيل رسوم المرافقين كالآتي :-

في حالة قيام الشخص بإصدار هوية مقيم بالإضافة إلى حالات القيام بتجديد هوية المقيم وكذلك حالات إصدار تأشيرات الخروج وإصدار تأشيرة العودة وأخيراً في حالة إصدار الأشخاص لتأشيرات خروج نهائي.

وكانت المديرية العامة للجوازات قد أقرت تطبيق 100 ريال شهرياً على المرافقين والمرافقات في العام 2018 قبل أن تزداد إلى 400 ريال بداية من يناير الماضي بالإضافة إلى 300 ريال على العمالة الأقل من أعداد العمالة السعودية.

وتم زيادة 200 ريال على المرافقين والمرافقات بداية من شهر يوليو الماضي وسوف تزداد العمالة الفائضة عن السعوديين إلى 600 ريال بداية من يناير و300 ريال شهرياً للمرافقين والمرافقات في العام المقبل قبل أن تزداد بداية من يوليو 2020 إلى 400 ريال.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.