التخطي إلى المحتوى
طريقة التسجيل في اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1440
التسجيل في اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1440

التسجيل في اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1440، قام المركز الوطني للقياس داخل المملكة العربية السعودية بفتح الباب الخاص بالتسجيل في اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1440 على أن يتم اختيار الأفضل بحسب نتائجهم في الاختبار، موقع سعودي فايف يعرفكم على  التسجيل في اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1440 وأهمية دخول هذا الاختبار.

التسجيل في اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1440

إذا كنت من الراغبين في التسجيل في اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1440 يمكنك القيام بذلك بكل بساطة من خلال الدخول إلى هذا الموقع والبدء في إدخال البيانات المطلوبة للتسجيل وإنهاء العملية، حتى يتمكن الشخص من القيام بالاختبار الذي يتم على أساسه اختيار الكفاءات التعليمية التي يتم تعيينها في الوظائف المطروحة.

أهمية اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1440

التسجيل في اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1440

يعد التسجيل في اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1440 واحدا من أهم الشروط الأساسية التي يتم على أساسها قبول الشخص في الوظائف التعليمية التي يتم طرحها، لذا يجب على الشخص الذي يدخل الاختبار أن يجتاز الحد الأدنى منه حت تزداد فرصة قبوله في أحد الوظائف المطروحة.

يعتبر اختبار كفاءة المعلمين والمعلمات مقياس مهم جدا للدلالة على أحقية المتقدم أو المتقدمة للالتحاق بالوظيفة المحددة.

في حال إذا قام أحد المتقدمين بالدخول للاختبار ولم تعجبه النتيجة يمكنه أن يقوم بإعادته وسيتم احتساب الدرجة الأعلى له لزيادة فرصته بالنجاح، درجة النجاح في الاختبار هي 50 درجة وتقوم وزارة التربية والتعليم بتحديد مدى صلاحية الاختبار.

أقسام اختبار كفاءة المعلمين والمعلمات

ينقسم هذا الاختبار إلى قسمين وهما:-

  • الاختبار العام، يظهر من اسم هذا القسم هو أنه عبارة عن مجموعة من الأسألة العامة المتعلقة بالمجالات التربوية بشكل عام مثل الأسألة المتعلقة بالمسؤولية لمهنية، تعزيز التعلم أو دعم التعلم وغيرها من الأسألة العامة.
  • القسم التخصصي، تكون الأسألة في هذا القسم أكثر دقة وتخصصا من الاختبار العام فيقوم بتغطية كل الجوانب المتعلقة بالتخصصات التي سيتم تدريسها بشكل أكثر تفصيل وبالتالي يختبر تخصص المتقدم عن قرب ويتعرف على مهاراته في تخصصه بشكل أقرب وأدق.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.