التخطي إلى المحتوى
طريقة التقديم على صندوق التنمية العقارية
طريقة التقديم على صندوق التنمية العقارية

طريقة التقديم على صندوق التنمية العقارية هو التقرير الذي ينشره لكم موقع سعودي فايف ضمن السلسلة الدورية والمستمرة الخاصة بالخدمات الموجودة داخل المملكة العربية السعودية حيث نتطرق معكم في السطور المقبلة للحديث عن طريقة التقديم على صندوق التنمية العقارية خاصةً بعد زيادة نسبة بحث المواطنين عن طريقة التسجيل في صندوق التنمية العقارية.

طريقة التقديم على صندوق التنمية العقارية

اولى الخطوات الخاصة بطريقة التقديم على صندوق التنمية العقارية هي دخول الشخص على موقع التنمية العقارية من خلال الدخول على الرابط التالي من هنا.

بعد ذلك يقوم الشخص بتعبئة الخانات التي يطلبها منه الموقع مثل

  • رقم السجل المدني
  • تاريخ الميلاد “اليوم ، الشهر ، سنة الميلاد.
  • رمز التحقق المكون من أربعة أرقام.

وبعد أن طرحنا عليكم طريقة التقديم على صندوق التنمية العقارية فإن الصندوق تم تأسيسه بموجب المرسوم الملكي الصادر برقم م/23 يوم 11/ 6/ 1394 هـــ والذي صادف يوم 1/ 7/ 1974 م حيث بدأ الصندوق في مزاولة نشاطاته في العام 1395 بعد عام واحد من تأسيسة وكان يهدف إلى المساهمة في تقديم بعض الخدمات للمواطنين داخل المملكة.

يقع المقر الرسمي لصندوق التنمية العقارية في مدينة الرياض وله أكثر من 40 فرع ومكتب في مختلف محافظات ومناطق المملكة العربية السعودية كما أن الصندوق يحتوي على 4279 مدينة ومحافظة ومركز يتم تقديم الخدمات إليها.

صندوق التنمية العقارية في بداياته كان رأس ماله 250 مليون ريال سعودي قبل أن يتم مضاعفة هذا المبلغ أكثر من مرة ووصل في نهاية السنة المالية الخاصة بعام 1433 هـــ إلى 183 مليار ريال.

حيث أصبح صندوق التنمية العقاري من أكبر المؤسسات الخاصة بالتمويل العقاري حول العالم وذلك لتحقيق اكبر قدر من إستفادة المواطنين داخل المملكة العربية السعودية وتوفير بعض الوحدات السكنية المريحة والملائمة.

اقرأ ايضاً

100 منحة مجانية في الجامعة الإلكترونية من مؤسسة التكافل

رابط الأستعلام عن المساعدات المقطوعة 1439 برقم السجل المدني

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.