التخطي إلى المحتوى
طريقة انشاء حساب مراقب قياس| رابط تسجيل قياس متعاون

انشاء حساب مراقب قياس ، اختبارات القياس هي أحد ااختبارات التي يقوم بها المركز الوطني للقياس بهدف التعرف على قدرات الطلاب خلال التخرج من المرحلة الثانوية وكذك من الجامعة بهدف اختبار مدى قبولهم في الكليات من عدمه وكذلك يتم إجرائه بعد الكلية عندما يرغ الخريج في التقديم إلى الدراسات العليا، مراقب القياس هو جزء أساسي من منظومة القياس حيث يعمل على مراقبة الامتحانات والحرص على الاهتمام بالطلبة أثناء فترة الامتحان ويعرفم موقع سعودي فايف على كيفية انشاء حساب مراقب قياس.

انشاء حساب مراقب قياس

انشاء حساب مراقب قياس

يستطيع أي شخص التقديم على وظيفة مراقب في قياس وإنشاء الحساب الخاص به على الموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس ليصبح ضمن طاقم العمل الخاص بالمركز ويتولى مهمة المراقبة على الامتحانات.

يتم إنشاء حساب مراقب قياس من خلال الخطوات التالية:-

  • الدخول إلى الموقع الالكتروني لامتحانات قياس من خلال الرابط.
  • سيظهر لك الموقع بعض الأواق الواجب توافرها لديك قبل التسجيل وهي شهادة تعريف بك وتكون مصدقة من مكان العمل الذي تتواجد فيه، صورة شخصية لك وصورة من حسابك الشخصي في البنك.
  • بعد ذلك ستنتقل إلى خطوة المعلومات الأساسية الخاصة بك وهي عبارة عن اسمك الأول، اسم الأب اسم الجد، اسم العائلة، رقم السجل المدني الخاص بك، تاريخ ميلادك.
  • عند الضغط على التالي سيتم نقلك إلى الصفحة الخاصة بالأحكم والشروط الخاصة بالمشاركة داخل لجان الامتحانات وضوابط العمل فيها حتى تقرأها بشكل دقيق وتضغط على الموافقة عليها وبذلك تكون قد قمت بإنشاء الحساب الخاص بك كمراقب على موقع قياس.

مدة الاختبار وأهم المهارات التي يقيسها اختبار قياس للقدرات

يحدث اختبار القدرات بشكل متتالي على مجموعة من الأجزاء وعددهم أربعة وكل جزء من الامتحان يخصص له وقت 25 دقيقة فقط يقوم بقلب القسم عند انتهائها وتكون عدد الأسألة الموجودة ثابت في أي اختبار خال أي سنة المحتوى هو المختلف حيث تتغير الأسألة من وقت لآخر.

يتم عقد اختبارات القياس للطلبة خلال فترتين إما في الترم الأول أو الترم الثاني ويمتلك الطالب أحية اختيار الفترة التي يقوم فيها بدخول الاختبار وعلى حسب المكان الأقرب له حيث تم توفير مجموعة من المراكز في كل المحافظات لتمكين الطالب من القيام بالاختبارات بصورة سهلة ودون عناء.

  • قدرة الطالب على فهم الكلام المقروء.
  • قدرة الطالب على التعرف على العلاقات المنطقية وإدراكها.
  • القدرة على استنتاج الأمور وحل المسائل الرياضية الأساسية التي تعتمد على أساسيات علم الرياضة والحساب.

 

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!