التخطي إلى المحتوى
طريقة تحديث الضمان الاجتماعي برقم الهوية

تحديث الضمان الاجتماعي برقم الهوية من أهم الأمور التي تشغل بال المواطنين في المملكة العربية السعودية حيث يقتضي عليهم الولوج إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بالخدمات الموجودة عبر شبكة الإنترنت من أجل الحصول على الرعاية التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الإجتماعية والتي من ضمنها الضمان الإجتماعي.

تحديث الضمان الاجتماعي برقم الهوية

ويجب على الشخص التوجه إلى موقع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية من أجل التأكد من البيانات التي تم كتابتها حتى يتمكن المواطن من تحديث الضمان الاجتماعي برقم الهوية وذلك للحصول على المبالغ والمساعدات المالية بالإضافة إلى المعاشات التي تصدر بصورة شهرية من وكالة الضمان الإجتماعي للأشخاص مستوفي الشروط.

وكانت الوزارة قد ناشدت الكثير من المواطنين من أجل تحديث الضمان الاجتماعي برقم الهوية للحصول على الإعانات مع وجود بعض اللجان البشرية التي تم نشرها في جميع مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية هدفها الوصول إلى المواطنين من ذوي الإحتياجات الخاصة لتحديث البيانات .

خطوات تحديث الضمان الاجتماعي برقم الهوية ” ضمان و رعاية “

وحتى يتمكن الشخص من تحديث البيانات يجب عليه القيام بالخطوات التالية :-

  • الدخول إلى موقع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية من خلال الموقع التالي هنا.
  • الدخول إلى صفحة تحديث الضمان الاجتماعي برقم الهوية الوطنية من خلال الرابط التالي هنا.
  • تسجيل حساب جديد في بوابة الخدمات الإلكترونية في حالة لم يكن الشخص يتوفر على حساب مسبق.
  • إضافة البيانات الشخصية.
  • البيانات الخاصة بالحساب البنكي.
  • إدخال البيانات الخاصة بالدخل.
  • كتابة الرمز الموجود في الصورة المرفقة في الخدمة.
  • الموافقة على الشروط والأحكام التي تنص عليها الوزارة.

وكانت الوزارة قد أعلنت أنها سوف تتوقف عن المبالغ الضمانية الخاصة بالمواطنين الذين تخلفوا عن تحديث البيانات الخاصة بهم عبر الموقع الإلكتروني الخاصة بوزارة العمل والتنمية الإجتماعية في الوقت الذي أكدت فيه الوزارة أن المواطنين يجب عليهم إصلاح أي بيانات خاطئة في أسرع وقت ممكن.

وتقوم الوزارة بطرح خدمة أخرى وهي المساعدات المقطوعة للأشخاص فوق سن 35 عاماً بالإضافة إلى أن المساعدات تذهب للأشخاص حسب أسبقية موعد التقديم ويحق للأشخاص الذين لا يتخطى راتبهم الحد المانع للصرف أن يتقدموا للحصول على المساعدة المقطوعة التي تقدم للأسر الأكثر إحتياجاً.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.