التخطي إلى المحتوى
طقس الكويت اليوم : أصوات رعد مدوية وأمطار غزيرة تضرب البلاد

يشهد طقس الكويت اليوم الجمعة أمطار غزيرة تضرب البلاد وذلك حسبما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد بالإضافة إلى توقعات بوجود أصوات رعد وإضاءت برق في سماء الكويت مثلما حدث يوم أمس الخميس تزامناً مع موجه الطقس السيء التي تضرب البلاد منذ أسبوع سابق.

طقس الكويت اليوم يشهد أمطار غزيرة وبرق ورعد

وكانت وزارة الداخلية قد ناشدت المواطنين والوافدين بسبب طقس الكويت اليوم الجمعة بضرورة البقاء في المنازل وعدم الخروج منها إلا للضرورة القصوى خاصة في ظل إنخفاض مستوى الرؤية الأفقية في عدد من المناطق نتيجة الشبورة المرتفعة.

كما ستشهد بعض الطرق الرئيسية بسبب طقس الكويت اليوم الجمعة تجمعات لمياه الأمطار الامر الذي يجعل رجال وزارة الأشغال والبلدية يواصلون العمل على قدم وساق من أجل شفط المياه بعد الإستعانة بفرق من الطوارئ في الوقت الذي قامت فيه وزارة الداخلية بفتح بعض الطرق من أجل تسيير حركة السيارات وغلقها مرة أخرى بسبب زيادة منسوب المياه في تلك الشوارع.

طقس الكويت اليوم قد يتسبب في توقف الملاحة البحرية

وقد يتسبب طقس الكويت اليوم الجمعة في إستمرار توقف حركة الملاحة البحرية في ثلاثة موانئ رئيسية وهي ميناء الشويخ وميناء الدوحة بالإضافة إلى ميناء الشعيبة وذلك بسبب تحذيرات هطول أمطار بغزارة حيث أكدت الموانئ الكويتية في بيان صحفي عبر موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت أنه جاري العمل على قدم وساق من أجل مواجهة الظروف الجوية التي تضرب البلاد خلال الأيام القليلة الماضية عن طريق كوادر وطنية وجهات أمنية مشتركة.

وكانت مؤسسة الموانئ الكويتية قد أعلنت يوم أمس الخميس عن توقف حركة الملاحة البحرية بصورة مؤقتة بسبب الظروف الجوية والتقلبات التي تشهدها حالة الطقس وتدني مستوى الرؤية الأفقية إلى أقل من ميل بحري حيث أنه من المنتظر أن تستمر الحالة الجوية السيئة طوال اليوم الجمعة قبل أن تتحسن تدريجياً في فترة ما قبل الظهيرة يوم غداً السبت.

الإدارة العامة للإطفاء تناشد المواطنين بعدم الخروج من المنازل

وفي نفس الوقت ناشدت الإدارة العامة للإطفاء المواطنين والوافدين بسبب طقس الكويت اليوم أن يلتزموا المنازل ولا يخرجوا منها إلا للضرورة القصوى وذلك مع توقعات بإستمرار حالة الطقس السيئة حفاظاً على أرواحهم وسلامتهم ومن أجل مساعدة الجهات الأمنية بمعالجة آثار الأمطار وتلبية البلاغات والوقوف جنباً إلى جنب للخروج من الازمة التي تضرب البلاد خلال الأيام القليلة الماضية.

وكان طقس الكويت السيء قد تسبب في وفاة وافد آسيوي يوم الثلاثاء الماضي قبل أن يعلن مجلس الوزراء في الكويت تعليق العمل في جميع المؤسسات الحكومية والخاصة بالإضافة إلى تعطيل وتعليق الدراسة في المدارس الخاصة والمدارس الخكومية يوم أمس الأربعاء بسبب الحالة الجوية السيئة التي تمر بها البلاد.

الدفاع المدني يعلن التعامل مع 2987 بلاغ

وكان العقيد جمال الفودري المتحدث الرسمي بإسم لجنة الدفاع المدني في الكويت قد أعلن التعامل مع أكثر من 2987 بلاغ بسبب طقس الكويت خلال الأربعة والعشرين ساعة الماضية وأغلب البلاغات التي توردت تمثلت في تجمعات لمياة الأمطار بالإضافة إلى حوادث مرورية ناتجة عن الحالة الجوية السيئة بالإضافة إلى أنه تم فتح بعض الطرق وإستمرار غلق الطرق الأخرى كما تم إيواء 147 شخص من متضرري الأمطار في شقق بمحافظة الأحمدي.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.