التخطي إلى المحتوى
طقس الكويت يتسبب في تعليق الدراسة وتعطيل العمل اليوم الأربعاء

تسبب طقس الكويت السيء في تعليق وتعطيل العمل في جميع الوزارات بالإضافة إلى الدوائر والمؤسسات الحكومية وذلك حسبما أعلن مجلس الوزراء في الكويت في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس الثلاثاء كما أضاف المجلس أنه سوف يتم تعليق المدارس الحكومية والمدارس الخاصة تزامناً مع دخول موجة جديدة من الطقس السيء والتي ضربت البلاد خلال الأسبوع الماضي.

طقس الكويت يعطل العمل في الوزارات والمدارس

وكانت الإدارة العامة للأرصاد قد أكدت يوم أمس الثلاثاء بداية موجة جديد من الطقس السيء تبدأ من اليوم الأربعاء وتمتد حتى ثلاثة أيام مقبلة الأمر الذي سيجعل طقس الكويت غير مستقر يتخلله بعض الأمطار الغزيرة التي من الممكن أن تتحول إلى سيول في بعض المناطق.

كما سيصاحب طقس الكويت السيء رياح شديدة مثيرة للأتربة تجعل مستوى الرؤية الأفقية ضعيف لذلك فإن الإدارة العامة قد ناشدت المواطنين ضرورة توخي الحذر أثناء القيادة خوفاً من وقوع بعض الحوادث في الطرق الرئيسية وللحفاظ على سلامتهم.

أمطار الكويت تتسبب في وفاة وافد آسيوي الأسبوع الماضي

وكان طقس الكويت السيء قد بدأ من الأسبوع الماضي حيث تسبب في وفاة وافد آسيوي الجنسية في منقطة الفحيحيل جنوب البلاد بعد أن جرفته السيول الأمر الذي أعلنت عنه الإدارة العامة للإطفاء ليتم تسليم جثته إلى فرق الطوارئ الطبية.

كما تسبب طقس الكويت في هطول بعض الأمطار التي أدت إلى غرق الطرق الرئيسية بسبب برك المياه الأمر الذي جعل حركة المركبات في شلل تام وحاصرت المياة الكثير من الأشخاص في مختلف مدن ومحافظات الكويت وفي الوقت الذي وصلت فيه سرعة الرياح إلى أكثر من 50 كيلو متر في الساعة.

وناشدت وزارة الداخلية المواطنين ضرورة البقاء في منازلهم خوفاً من حدوث أي إصابات وللقضاء على تجمعات المياه التي خلفتها الأمطار لتسيير حركة مرور المركبات.

الطقس السيء يتسبب في إستقالة وزير الاشغال العامة من منصبه

وكان الطقس السيء سبباً لتقديم وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية في الكويت السيد حسام الرومي يتقدم بإستقالته من منصبه وأرجع السبب في ذلك إلى الأضرار التي نجمت عن الأمطار وتلف بعض الممتلكات وكانت آخر كلماته قبل الأستقالة أنه حزين على ما حدث للمواطنين من ضرر.

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.