التخطي إلى المحتوى
ظهور بعض الشخصيات الجديدة في مسلسل ارطغرل الجزء الخامس
ارطغرل الجزء الخامس

بدأ مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس يوم الاربعاء على شاشة قنوات TRT 1 التركية التي نجحت في الحصول على حق البث الحصري والمباشر للمسلسل الذي يعتبر أكثر المسلسلات التركية مشاهدة في التاريخ بل وأنه تم تصنيفه أفضل عمل تركي خلال السنوات القليلة الماضية.

شخصيات جديدة تظهر في مسلسل ارطغرل الجزء الخامس

وفي التفاصيل الخاصة بالمسلسل فإن ارطغرل الجزء الخامس سوف يتميز بوجود بعض الشخصيات الجديدة أبرزها زيدان زوجة أرطغرل الجديدة والتي سوف تجسدها الفنانة هانده سورال بعد أن توفيت السلطانة حليمة زوجة أرطغرل السابقة في الحلقات الماضية من الجزء السابق.

كما سيشهد مسلسل أرطغرل الجزء الخامس ظهور شخصية القائد اليوناني إيفدوكيا والذي يلعب دوره ويجسد شخصيته الفنان التركي إلكر آكسوم في الوقت الذي يقدم المسلسل شخصية جديدة وهي أوموت بي ويلعب دوره الفنان أونال سيلفر.

وحسب التقارير الصحفية التي ظهرت قبل نشر الحلقة الجديدة من مسلسل ارطغرل الجزء الخامس فإنه من المتوقع أن يكون الجزء الجديد بعد 15 عاماً من نهاية الحقبة الزمنية الماضية من المسلسل حيث أنه من المنتظر أن يستقر فيها البطل أرطغرل الذي يجسد دوره الفنان إنجين ألتان دوزياطان في سوغوت شمال غرب الأناضول

وبعد إقامته في سوغوت لمدة عشرة سنوات كاملة يخسر ارطغرل السلاجقة لمصلحة المغول ويصبح بذلك المغول هم الآمر الناهي في المنطقة ولكنه يتجه إلى المنطقة مرة أخرى من أجل تحويلها إلى قبلة للمسلمين غير المسلمين ويعكسف على تدريب الجنود بنفسه.

الجزء السابق من مسلسل قيامة أرطغرل

وكان الجزء الماضي من مسلسل قيامة أرطغرل قد انتهى في الشهور القليلة الماضية وبدأ المخرج في التجهيز للجزء الجديد عن طريق الكثير من الديكورات وإستخدام عدد أكثر من حصان وتدريبهم على الحركات القتالية المستخدمة في المسلسل.

ويتم ترجمة المسلسل قبل عرضه إلى ستة لغات حيث أنه من المنتظر أن يدخل ارطغرل في الجزء الخامس بعض المعارك المتشعبة من جهة الدولة السلجوقية التي يتحكم بعض الاعداء وضغط المغول عليه وتربص بعض التنظيمات السرية به.

وكان المسلسل قد عرض للمرة الأولى في صيف العام 2014 وحقق منذ الجزء الأول له نجاح باهر ليصل الآن ويصبح ارطغرل الجزء الخامس مع الإحتفاظ بنفس القاعدة الجماهيرية الكبرى بل وأضاف لهم المزيد من الجماهير العرب وغير العرب.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.