التخطي إلى المحتوى
عاجل.. برشلونة يستقر على بديل فالفيردي

أكدت بعض المصادر الصحفية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء من العاصمة الاسبانية مدريد أن إدارة الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الإسباني إستقرت بالفعل على إقالة إرنستو فالفيردي المدير الفني للفريق والاستعانة بالاسباني روبيرتو مارتينيز المدير الفني الحالي للمنتخب البلجيكي من أجل قيادة البلوجرانا موسم 2019 – 2020.

برشلونة يستقر على رحيل فالفيردي والاستعانة بمدرب بلجيكا روبيرتو مارتينيز

وفي عددها الصادر صباح اليوم أكدت ميرور البريطانية أن برشلونة قرر الإطاحة بفالفيردي بسبب المستوى الهزيل الذي قدمه الفريق في آخر أنفاس الموسم بعد أن ودع بطولة دوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى خسارة بطولة كأس ملك إسبانيا لمصلحة فريق نادي فالنسيا.

وكان روبيرتو مارتينيز قد تواجد ضمن قائمة المدربين المرشحين لتدريب البلوجرانا خلال الموسم المقبل خاصةً بسبب النتائج الإيجابية التي حققها مع المنتخب البلجيكي وقيادته لرفقاء إيدين هازارد للحصول على المركز الثالث في بطولة كأس العالم روسيا 2018.

الاسباب التي دفعت برشلونة لتعيين مارتينيز مدرباً للفريق

ولعل من أبرز الأسباب التي دفعت إدارة برشلونة للاستعانة بخدمات مارتينيز الخبرة الكبيرة التي يتوفر عليها في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم وهو الذي سبق له تدريب ويجان اتلتيك في الفترة من العام 2009 حتى 2013 قبل أن يقود إيفرتون في ثلاثة سنوات من العام 2013 حتى عام 2016.

جماهير برشلونة ترحب بتولي مارتينيز مهمة تدريب الفريق

وكانت فئة كبيرة من جماهير برشلونة قد رحبت بتولي مارتينيز مهمة تدريب البلوجرانا خاصةً أن الجميع لم يعد يتحمل وجود فالفيردي على رأس القيادة الفنية للفريق بسبب عدم تطور طريقة اللعب تحت قيادته وخروج الفريق ببطولة الدوري الاسباني فقط بعد حلم السداسية التاريخية.

وكانت بعض التقارير الصحفية قد أكدت وجود نية لدى مارتينيز التقدم بإستقالته إلى الاتحاد البلجيكي لكرة القدم وفسخ العقد بالتراضي وذلك بعد أن مدد الاسباني عقده بعد كأس العالم إلى 2020 حتى يصبح متاحاً لتوقيع عقد جديد مع برشلونة.

يذكر أن روبيرتو مارتينيز قد بدأ مسيرته الرياضية في العام 1991 مع نادي ريال سرقسطة الاسباني ولعب لعديد الاندية في القارة الأوروبية قبل أن يقرر إعتزال الكرة في العام 2007 بعد مسيرة طويلة في الملاعب بعد تجربة إحترافية لم تكن ناجحة مع فريق نادي مانشستر سيتي.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.