التخطي إلى المحتوى
عاجل.. تعليق الدراسة في جامعة القصيم وحفر الباطن غداً الخميس

أعلنت جامعة القصيم اليوم الأربعاء تعليق الدراسة لجميع الطلاب والطالبات في جميع الكليات والفروع وذلك يوم غداً الخميس الموافق 15 / 11 / 2018 م وذلك بسبب الحالة الجوية السيئة التي تشهدها المنطقة خلال الأيام القليلة الماضية.

تعليق الدراسة في مدارس حفر الباطن

كما تقرر بسبب الأحوال الجوية السيئة تعليق الدراسة في مدارس حفر الباطن يوم غداً الخميس بسبب تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد بخصوص حالة الجو.

لجنة مركزية بوزارة التعليم تحدد تعليق الدراسة بسبب الحالة الجوية

وكانت وزارة التعليم قد أسندت خلال الفترة الماضية مسؤولية تعليق الدراسة إلى لجنة مركزية بالوزارة يشرف عليها ويرأسها نائب وزير التعليم حيث يتم التنسيق مع بعض الإمارات في المناطق وكذلك الهيئة العامة للأرصاد والدفاع المدني الأمر الذي أثار حفيظة وحالة من الجدل بين مؤيد ومعارض.

كما قررت الوزارة أن يكون قرار تعليق الدراسة محصور على الطلبة والطالبات دون المعلمين والمعلمات بالإضافة إلى الهيئة الإدارية مع إمكانية تعليق الدراسة نتيجة الظروف المناخية في الكثير من المدارس في مناطق تعليمية دون تعليقها في جميع المدارس.

ما هو قرار تعليق الدراسة ؟

ويتسأل الكثير من الأشخاص عن المفهوم الخاص بتعليق الدراسة وهو واحد من الإجراءات الوقائية التي تتم وفق الدلائل المعتمدة من وزارة التعليم ووزارة الداخلية بالإضافة إلى الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة وويتم في حالة وجود تنبيه متقدم أو تحذير من ظواهر جوية بناء على تقارير الأرصاد.

توقعات الأرصاد لطقس الخميس

وتشير حالة الارصاد ليوم الغد الخميس إلى هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح مثيرة للأتربة على القصيم والجوف بالإضافة إلى الحدود الشمالية وحائل كما تنتقل تلك الأمطار إلى أجاء من الرياض والشرقية الخاصة والأجزاء الشمالية والغربية.

وتستمر فرصة الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على مناطق جازان وعسير والباحة والمدينة المنورة وتبوك وسوف تكون الرياح على البحر الاحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20 – 40 كيلو متر / ساعة.

وتكون بسرعة 15 – 38 كيلو متر لكل ساعة على الجزء الجنوبي وستكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية على الخليج العربي بسرعة 20 – 45 كيلو متر لكل ساعة.

هذا وتشهد المملكة العربية السعودية هطول أمطار غزيرة على بعض المحافظات والمدن وكانت البداية بهطول أمطار جدة تبعتها بأيام قليلة فقط أمطار الرياض ولم تقتصر الحالة الجوية السيئة على السعودية فقط بل إمتدت إلى دولة الكويت والكثير من الدول العربية الأخرى.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.