التخطي إلى المحتوى
عاجل.. توقف عمل انستغرام في بعض الدول وطرق حل المشكلة

أكدت بعض المصادر الصحفية الصادرة في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس أن بعض مستخدمي تطبيق التواصل الإجتماعي الخاص بتبادل الصور انستغرام قد توقف لديهم ولم يكن بمقدورهم الدخول عليه وتبادل المنشورات مع أصدقائهم ما سبب لهم بعض الضيق.

عطل في انستغرام وطرق حل المشكلة

ونقل موقع داون ديتيكتور المسؤول الأول عن الأعطال الخاصة بالمواقع الإلكترونية في العالم أنه جاري معرفة الأسباب التي أدت إلى ظهور المشاكل والخلل الفني في التطبيق الذي بدأ وظهر للمرة الأولى في تمام الساعة السابعة مساء يوم أمس الأربعاء بالتوقيت المحلي لأم القرى.

وتم الإبلاغ عن وجود هذا العطل والخلل في بعض البلدان مثل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا العظمى والبرتغال بالإضافة إلى إسبانيا وإيطاليا وكرواتيا وغيرها من الدول الأخرى وبعض البلدان العربية ودول شمال أفريقيا قبل أن تبدأ الشركة المسؤولة عنه في إتخاذ الإجراءات اللازمة لحل تلك المشكلة.

وأكمل المصدر أن 53% من الأشخاص الذين يستخدمون البرنامج عانوا من تلك المشكلة حيث أنهم لم يمكنهم التعرف على الصور في الصفحة الرئيسية أو تحميلها في المقابل واجه 32% صعوبات في الوصول إلى الحسابات قبل أن يبلغ 14% عن بعض المشاكل في موقع الشبكة.

طريقة حل عطل انستغرام

وحتى يتمكن الأشخاص من حل تلك المشكلة يجب عليهم القيام بالخطوات التالية :-

  • التأكد الجيد من الإتصال بالإنترنت.
  • التأكد من سرعة وجودة الإنترنت المستخدم.
  • إعادة فتح الحساب الشخصي على تطبيق انستغرام.
  • تهيئة الحساب ليصبح متاحاً للفتح.

في حالة لم يتمكن الأشخاص من فتح التطبيق بعد كل هذه الخطوات يكون الحل الوحيد أن يقوم الشخص بحذفه نهائياً من الجهاز الجوال وإعاده تثبيته مرة أخرى.

ما هو تطبيق انستغرام

ويعتبر البرنامج واحد من أفضل التطبيقات التي يتم إستخدامها في رفع الصور وإلتقاط الفيديوهات وتحريرها ومشاركتها مع الأصدقاء وهو مخصص للأجهزة الجوالة فقط وفور إنشاء حساب شخصي عليه يصبح المستخدم قادراً على مشاركة الصور مع أصدقاءه.

كما يتوفر التطبيق على إعادة إرسال الرسائل الشخصية وكذلك إرسال بعض الرسائل الصوتية المسجلة من أجل إبلاغ الأصدقاء ببعض التعليمات الهامة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.