التخطي إلى المحتوى
عطل يوتيوب يتسبب في إيقافه عن مصر والسعودية وبعض دول العالم
واجه مستخدمو الإنترنت في مصر والسعودية وبعض دول العالم عطل يوتيوب الذي ضرب الموقع في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء نتج عن بعض المشاكل الفنية التي تسببت في عدم قدرة رواد هذا الموقع على مشاهدة الفيديوهات المختلفة أو تحميلها.

عطل يوتيوب يتسبب في إيقافه

وفي تصريحات صحفية أكد بعض مستخدمي الموقع أن عطل يوتيوب جعل الموقع غير قادر على تشغيل أي فيديوهات بالإضافة إلى إختفاء جميع القنوات الموجودة عليه وكذلك عدم القدرة على إيجاد بعض الفيديوهات التي تم حفظها عليه سابقاً.
في الوقت الذي صرح فيه البعض الآخر أن خاصية تحميل مقاطع الفيديو بعض عطل يوتيوب أصبح أمراً مستحيلاً بعد ضياع جميع البيانات الموجودة عليه في ظل إستياء جميع رواد الموقع الأشهر في العالم الخاص بالفيديوهات.

أول رد من شركة جوجل على عطل يوتيوب

وفي أول رد فعل من شركة جوجل بخصوص عطل يوتيوب أكدت أنها تتوفر على بعض التقارير الخاصة بالعطل وجاري الآن العمل على إصلاحة حيث نشر يوتيوب عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر بيان جاء فيه ” شكرا لتقاريركم بشأن مشاكل يوتيوب ويوتيوب تي في ويوتيوب ميوزيك. نحن نعمل على إصلاحها سنبلغكم بمجرد أن تحل المشاكل”

السبب وراء عطل يوتيوب المفاجئ

وكان موقع سعودي فايف قد حصل على بعض المعلومات بخصوص عطل يوتيوب المفاجئ أن الحكومة في دولة باكستان كانت قد حجبت الموقع في البلاد ولكن هذا الحجب أدى إلى تعطل الموقع عن ثلثي دول العالم حيث عمدت وزارة الإتصالات في باكستان إلى قطع خدمة اليوتيوب عن قارتي أفريقيا وآسيا بالكامل.

بالإضافة إلى بعض الدول في قارة أوروبا وأمريكا اللاتينية وأرجعت السبب في ذلك إلى إعتراضها على المحتوة الغير ملائم لتعاليم الدين الإسلامي على حد قولها.

لا يوجد اي تصريح حكومي رسمي قد ظهر حتى الآن من دولة باكستان بخصوص واقعة عطل يوتيوب عن ثلثي العالم وهل هذا العطل متعمد أم لا ولكن الأكيد أن الخسائر بالمليارات وتداعيات الحجب ليست بالسهلة والبسيطة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.