التخطي إلى المحتوى
علاج التهاب الأذن بالأعشاب
علاج التهاب الأذن

علاج التهاب الأذن بالأعشاب، التهاب الأذن من المشاكل الشائعة التي يتعرض لها العديد من الأشخاص كباراً وأطفالاً ولكن المشكلة تتزايد عند الأطفال وهي مشكلة مزعجة تسبب العديد من الأعراض الغير مريحة ومن أبرزها عدم قدرة الشخص على النوم بشكل سليم، سعودي فايف يعرفكم على أهم أسباب التهاب الأذن وكيفية علاجه بالأعشاب.

علاج التهاب الأذن بالأعشاب

علاج التهاب الأذن بالثوم

علاج التهاب الأذن
علاج التهاب الأذن بالثوم

 

يمثل الثوم العديد من الخصائص المطهرة والمضادة للبكتيريا التي تساعد على علاج الالتهابات ويتم استخدام الثوم من خلال طهوه وتسخينه داخل زيت الخردل، زيت الزيتون أو زيت السمسم ثم وضعه في زجاجة صغيرة ويتم استخدامه بمثابة قطرة للأذن، كما يمكن غلي بعض فصوص الثوم وطحنها ومزجها مع قليل من الملح ثم وضع المزيج داخل قماشة ووضعها على الأذن لتخفيف الألم ومعالجة الالتهابات.

الريحان لالتهابات الأذن

يعد الريحان كذلك من العلاجات الطبيعية الفعالة التي تساهم في علاج التعابات الأذن والتخلص منها، يتم يتم طحن خمسة أوراق من الريحان لإخراج العصارة الموجودة بيهم ووضع العصير الناتج حول الأذن المصابةبالالتهاب، أو مزج زيت جوز الهند مع زيت الريحان بكميات متساوية ثم باستخدام قطعة قطن صغيرة وغمسها في الزيوت وإدخالها للأذن برفق للحصول على نتيجة فعالة في تخفيف التهاب الأذن.

أقرأ أيضا: طرق طبيعية لعلاج انخفاض ضغط الدم

زيت الزيتون لعلاج التهابات الأذن

زيت الزيتون من العلاجات الفعالة والشهيرة للعديد من المشاكل ومن ضمنها التهابات الأذن بكل صورها، ويتم استعمال زيت الزيتون من خلال تدفئته على النار ومن ثم وضعه برفق داخل الأذن مع الحرص على إزالة الشمع المتراكم باستخدام قطنة الأذن والذي يسبب جزء كبيرة من الألم.

خل التفاح

يعمل خل التفاح كمطهر ومنظف للأذن كما يساهم في التخلص من التهاباتها بصورة كبيرة، يتم مزج كميات متساوية من الماء الدافئ وخل التفاح ثم غمس قطنة داخل المزيج ووضعها في الأذن وتركها فترة لا تزيد عن 5 دقائق، ثم يقوم الشخص بإزالة القطنة من الأذن والنوم على الجهة المقابلة للتخلص من السائل الموجود بالأذن.

البصل

يعد البصل من أشهر العلاجات الطبيعية المستخدمة في حالة التهاب الأذن، يتم عصر بصلة وتسخين العصير لدقائق تم تبريده ووضعه بصورة قطرات في الأذن لمدة 3 دقائق ومن بعدها النوم على الجانب الأخر للتخلص من العصارة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.