التخطي إلى المحتوى
فرنسا بطل العالم 2018 بالفوز على كرواتيا برباعية
فرنسا بطل العالم 2018

أصبح منتخب فرنسا بطل العالم 2018 بعدما حقق الفوز في المباراة النهائية على نظيرة المنتخب الكرواتي بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت المنتخبان اليوم الأحد على ملعب إستاد لوزينكي لحساب مباريات نهائي بطولة كأس العالم والتي إستضافتها العاصمة الروسية موسكو خلال الفترة من 14 يونيو حتى 15 يوليو الجاري.

أحرز رباعية فرنسا بطل العالم 2018 كلاً من ماريو ماندزوكيتش لاعب المنتخب الكرواتي بالخطأ في مرمى منتخب بلاده وأنطوان جريزمان وبول بوجبا بالإضافة إلى كيليان مبابي في الدقائق الثامنة عشر والثامنة والثلاثين من الشوط الأول والتاسعة والخمسين والخامسة والستين من الشوط الثاني.

فيما أحرز ثنائية المنتخب الكرواتي وصيف بطل العالم 2018 كلاً من إيفان بيريسيتش في الدقيقة الثامنة والعشرين من الشوط الأول وماريو ماندزوكيتش في الدقيقة التاسعة والستين.

بهذا الفوز أصبح المنتخب الفرنسي بطلاً للعالم للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه ببطولة كأس العالم التي أقيمت على أرضه ووسط جمهوره في العام 1998.

الشوط الأول من مباراة فرنسا بطل العالم 2018 والمنتخب الكرواتي

بدأ الشوط الأول من مباراة فرنسا بطل العالم 2018 بالتراجع إلى الوراء وترك الكرة والأستحواذ للاعبي المنتخب الكرواتي حيث لم ينجح المنتخب الفرنسي في الوصول إلى مرمى المنتخب الكرواتي سوى في الدقيقة العاشرة عن طريق إنطلاقات كيليان مبابي.

وفي الدقيقة الثامنة عشر نفذ انطوان جريزمان ركلة حرة مباشرة في الدقيقة الثامنة عشر من على مشارف منطقة الجزاء اودعها ماريو ماندزوكيتش بالخطأ في مرمى منتخب بلاده لتنفجر المدرجات الفرنسية فرحاً  وفي الدقيقة الثامنة والعشرين مرر فيدا الكرة لزميله بيريسيتش الذي راوغ كانتي واودع الكرة في الشباك ليعادل النتيجة.

قبل أن يحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لمصلحة فرنسا بعد لمس بريسيتش الكرة بيده وطالب لاعبوا الديوك الحكم بالرجوع إلى تقنية الفيديو التي أكدت صحة ركلة الجزاء التي انبرى لها جريزمان محرزاً الهدف الثاني للديوك في الدقيقة الثامنة والثلاثين لينتهي الشوط الأول بتقدم فرنسا بهدفين مقابل هدف وحيد.

الشوط الثاني من مباراة فرنسا بطل العالم 2018 والمنتخب الكرواتي

بدأ الشوط الثاني على نفس وتيرة الشوط الاول حاول المنتخب الكرواتي العودة للمباراة بينما ركن المنتخب الفرنسي للدفاع رغبة منه في عدم إستقبال أهداف والإعتماد على المرتدات وفي الدقيقة التاسعة والخمسين نجح بول بوجبا في إضافة الهدف الثالث لمنتخب فرنسا بعد أن صوب الكرة بطريقة جميلة على يسار حارس مرمى كرواتيا سوباسيتش.

بعدها بست دقائق فقط نجح كيليان مبابي في تسجيل الهدف الرابع لمنتخب فرنسا من تسديدة أرضية صاروخية من على مشارف منطقة الجزاء لتنفجر مدرجات فرنسا فرحاً بهذا الهدف بعد أن اقترب منتخب الديوك من التتويج بالكأس فعلياً مع قرب المباراة على نهايتها.

وحاول الكرواتيين العودة للمباراة خاصة بعد أن سجل ماريو ماندزوكيتش الهدف الثاني لبلاده في الدقيقة التاسعة والستين بعد أن استغل هفوة قاتلة من هوجو لوريس حارس مرمى المنتخب الفرنسي واجرى بعدها ديشامب تغييرين بنزول نبيل فقير وستيفان نزونزي بدلاً من اوليفه جيرو وكانتي على الترتيب لتنتهي المباراة بفوز فرنسا 4-2.

أقرأ ايضاً

نتيجة مباراة إنجلترا وبلجيكا.. إيدين هازارد يقود منتخب بلاده للفوز ببرونزية المونديال

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.