التخطي إلى المحتوى
فلاديمير بوتين يفوز بالانتخابات الرئاسية الروسية للمرة الرابعة
فلاديمير بوتين

أعلنت لجنة الأنتخابات المركزية الروسية اليوم حصول فلاديمير بوتين على 76.66% من أصوات الناخبين بعد أن قامت اللجنة بفوز أكثر من 99% من أوراق الأقتراع في الوقت الذي تجاوزت فيه نسبة الإقبال على التصويت أكثر من 67%.

بوتين رئيساً لروسيا للمرة الرابعة

وفي تصريحات أدلى بها نيقولاي بولاييف نائب رئيس اللجنة الانتخابية المركزية أن الأنتخابات هذا العام شهدت إقبالاً تاريخياً حيث شارك أكثر من 56 مليون مواطن وصوتوا للرئيس فلاديمير بوتين مؤكداً أنه نجح في تحقيق أفضل النتائج له خلال مسيرته الرئاسية.

وأكمل نيقولاي بولاييف ” حطم بوتين رقمه القياسي السابق المسجل في العام 2004 بعد أن قام بتأييده 71.31% من نسبة الناخبين أي ان 49 مليون و600 ألف شخص قد قاموا بالتصويت له قبل أن يأتي العام 2018 ليسجل فلاديمير بوتين رقم قياسي جديد من حيث نسبة التصويت.

وتعتبر النتيجة التي حدثت يوم أمس في الانتخابات الروسية هي أفضل نتيجة في تاريخ روسيا في الفترة ما بعد الإنفصال عن الأتحاد السوفيتي حيث أنه في العام 2000 فاز بوتين في أول إنتخابات رئاسية له بنسبة وصلت إلى 52.9% من نسبة الاصوات وفي عام 2012 نال تصويت ما يصل إلى 63.6% من نسبة المصوتين.

نتائج الانتخابات الروسية كاملة

وجاء في المركز الثاني خلف فلاديمير بوتين كلاً من بافل غرودينين المرشح عن الحزب الشيوعي والذي حصل على 11.80% من نسبة المصوتين فيما جاء فلاديمير جيرينوفسكي زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي في المركز الثالث ب5.66% من الأصوات.

في الوقت الذي إحتلت فيه كسينيا سوبتشاك المرشحة عن حزب المبادرة المدنية في المرتبة الرابعة ب1.67% ونجح غريغوري يافلينسكي منافس كسينيا الاقرب والذي ترشح عن حزب يابولكو الليبرالي في أن يتخطى حاجز 1% حيث حصل على تأييد 1.04% من الاصوات واستقر المرشح عن حزب النمو بوريس تيتوف في المركز السادس ب0.76% جاء بعده مكسيم سورايكين المرشح عن حزب شيوعيو روسيا في المركز السابع والذي حصل على نسبة 0.68% من الاصوات.

اقل نسبة في تأييد الناخبين داخل روسيا ذهبت إلى سيرغي بابورين المرشح عن حزب الأتحاد الشعبي الروسي والذي حصل على أصوات 0.65% فقط من الذين قاموا بالتصويت في الإنتخابات الروسية لعام 2018.

الانتخابات الرئاسية الروسية لم تشهد اي انتهاكات وسارت بنزاهة وشفافية

وكانت رئيسة اللجنة الانتخابية الروسية إيلا بامفيلوفا قد أكدت أن سير العملية الانتخابية سارت على أكمل وجه ولم تشهد أي إنتهاكات مثلما أشيع في بعض القنوات الفضائية معبرة عن رضاها الكامل عن سير عملية الأقتراع.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.