التخطي إلى المحتوى
فلافل وطعمية.. محرك البحث العالمي جوجل يحتفل باليوم العالمي لأشهر الأكلات العربية

إحتفل محرك البحث العالمي جوجل بمناسبة غريبة تمثلت في يوم الطعمية العالمي وغير صورته إلى صورة ” فلافل ما جعل الجدل يقوم بين الكثير من الشعوب العربية حول أصلها والمكان الأول الذي قام بها.

وفي التقرير التالي يسلط معكم ” سعودي فايف ” الضوء على أبرز المعلومات الخاصة بأكلة ” فلافل ” بالإضافة إلى أصلها وفوائدها.

فلافل وطعمية.. محرك البحث العالمي جوجل يحتفل بذكرى أشهر الأكلات العربية

يقول المصريون أن فلافل تلك الأكلة التي تم إنشائها لدى بلاد الفراعنة من الأساس والشعب المصري هم أول من عرف العالم بها حيث تنتشر الكثير من المطاعم التي تقوم بصناعتها في أرض الكنانة وتقدم الفلافل إلى أكثر من 100 مليون نسمة.

في الوقت الذي يصر فيه الشعب السوري على أنهم هم أصحاب الفلافل على الرغم من إختلاف المكونات بين الطعمية السوري والطعمية المصري إلا أن الثنائي يتفق في الأسم بالإضافة إلى الكثير من الفوائد الصحية التي تظهر عند أكل الفلافل في حالة تم تسويتها في بيئة صالحة وملائمة.

وتعرف ” الطعمية ” كما يطلق عليها أهالي القاهرة بإسم ” الفلافل ” في الإسكندرية حيث أنه إذا صادف وذهب شخص إلى إحدى المطاعم في عروس البحر المتوسط وطلب طبق طعمية تتجه إليه الأنظار ويحدق به الأشخاص ويتم وصفه بإنه إنسان قاهري غريب عن المكان.

ولا يقتصر أكل الفلافل على الدول العربية فحسب بل تظهر في اليونان بالإضافة إلى إيطاليا وغيرها من دول العالم الأخرى مع لبنان وفلسطين والمملكة العربية السعودية فيما تعرف بإسم باجية في اليمن.

مكونات فلافل مصر والشام

وفي مصر يقدم المصريين الفلافل مكونة من فول مطحون ” مدشوش ” بالإضافة إلى كزبرة طازجة مع توابل وفي الشام يستبدلون الفول بالحمص المنقوع في الماء ويقومون بطحنه فيما بعد.

القيمة الغذائية في الفلافل

تتوفر الفلافل على قيمة غذائية كبيرة حيث أنها ذات إمدادات كبيرة للجسم تساعد على الشبع لفترات زمنية طويلة نظراً لما تتوفر عليه من الفيتامينات كما أنها تتوفر على بروتينات عالية وتتوفر أيضاً على كربوهيدرات تعطي طاقة كبيرة للجسم.

كما تتوفر الفلافل على عنصر الحديد الهام لبناء العظام بالإضافة إلى الالياف الغذائية التي تعزز من صحة الجهاز الهضمي مع بعض الإضافات الأخرى التي يتم وضعها مثل البيض أو الحمص والثوم تجعل من الوجبة غنية بالعناصر الغذائية المفيدة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.