التخطي إلى المحتوى
فوائد العسل على الريق والامراض التي يعالجها
فوائد العسل على الريق

فوائد العسل على الريق عديدة ومتنوعة  وتعالج الكثير من الأمراض حيث يتم إنتاج العسل عن طريق النحل المأخوذ من رحيق النباتات ويتوفر على أكثر من 200 مادة ويكون التكوين الرسمي له من الماء وسكر الفركتوز بالإضافة إلى توفره على مادة الجلوكوز.

فوائد العسل على الريق

ومن فوائد العسل على الريق ما يلي :-

تحسين الحالة المرضية للأشخاص الذين يعانون من السكري حيث وجدت بعض الدراسات العلمية التي تم تداولها أن فوائد العسل على الريق من أهمها خفض مستوى الجلوكوز في الجسم بالإضافة إلى تقليل الكولسترول الضار ومساعدة الشخص المصاب بالسكري في إنقاص وزنه.

كما أن فوائد العسل على الريق تكمن في تحسين وتخفيف الآم الكحة التي تأتي إلى الأفطال من عمر سنتين فأكثر بدرجات فعالية مشابهة للكثير من أدوية الكحة بالجرعات التي يتم إعطائها من جانب الأطباء كما أن العسل يساهم أيضاً في علاج حالات الإصابة بأمراض العيون مثل التهاب الجفون والإلتهابات التي تأتي على مستوى القرنية والملتحمة.

يعالج العسل الجلد حيث أنه يعمل كمرطب ويحارب الجفاف الموجود فيه بالإضافة إلى أنه يعمل على إعطاء الجسم الطاقة اللازمة عن طريق تناوله على الريق في بداية كل يوم وتسخدم الكثير من الفتيات العسل لمعالجة الشعر التالف حيث يعيطه النضرة اللازمة بالإضافة إلى تقوية الفروة بصورة رائعة.

يساعد العسل على الإسترخاء بعد عناء يوم طويل كما أنه يمنح الجسم الشعور بالراحة وتخفيف الأعباء ومعالجة الصداع وإضطرابات الجهاز الهضمي كما يساعد العسل في معالجة الأشخاص الذين يعانون من مرض فقر الدم حيث يرفع معدلات الهيموجلوبين.

ومن الفوائد التي يصاحبها تناول العسل على الريق تزويد الجسم بمضادات الأكسدة حيث يتوفر على مركبات فينولية مثل الفلافونيود والكثير من الأحماض العضوية التي تقلل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية وأنواع السرطانات المختلفة.

كما يعمل العسل على تحسين مستوى الدهون الثلاثية التي توجد في الجسم والتي تقلل خطر الإصابة ببعض الأمراض مثل أمراض القلب وأمراض السكري من النوع الثاني حيث أن تناول العسل على الريق بدلاً من السكر يساعد على خفض تلك الدهون الموجودة في الدم.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.