التخطي إلى المحتوى

وافق يوم أمس الثلاثاء السابع والعشرين من شهر مارس 2018 الذكرى الثالثة عشر لرحيل إمبراطور السينما المصرية أحمد زكي والذي رحل عن عالمنا يوم السابع والعشرين من شهر مارس في العام 2005 بعد معاناته مع مرض سرطان الرئه ، وفي السطور المقبلة ينشر لكم موقع سعودي فايف بعض الحكايات والكواليس عن أحمد زكي.

معلومات لاتعرفها عن أحمد زكي

حياه أحمد زكي كانت مليئة بالحكايات والكواليس التي كان يرويها وظهر منها بعد وفاته خاصةً وأن تاريخ الفنان الأسمر كان حافلاً ببعض الأنجازات بالإضافة إلى أن اعماله دائماً ما تشكل ركناً هاماً وركيزة أساسية من ركائز السينما المصرية.

وعلى الرغم من قوة أحمد زكي والتي كان يهابها الجميع في أعماله إلا أنها كانت تخفي الكثير من الأمور وراءها حيث أنه لم ينظر أبداً إلى الأعمال التي قدمها حسبما أكدت الفنانه لبلة التي سبق وأن شاركت معه في بعض الأفلام منها فيلم ضد الحكومة.

حيث صرحت لبلبة في وقت سابق أنه كان يخاف من الأعمال التي يؤديها بالإضافة إلى أن أحمد زكي حينما يكون موعد العرض الخاص لفيلمه قد حان كان يهرب قبل عرض الفيلم بلحظات قليلة خوفاً من مصير الفيلم ورد فعل الجمهور الذي دائماً ما كان في مصلحته.

كما أكدت إيناس الدغيدي المخرجة أنها تمتلك الكثير من القصص والروايات مع الفنان الراحل أحمد زكي بسبب أنهما عملا مع بعضهما البعض في الكثير من الأعمال علاوة على ذلك أنهما كانا يسكنا في نفس الحي الأمر الذي جعل علاقتهما كبيرة.

حيث أكدت الدغيدي أن السبب وراء فشل علاقات زكي تجاه النساء إلى ما حدث له من والدته حينما كان صغيراً حيث تركته وذهبت لتتزوج من رجل آخر غريب غير والدته وتركت مهمه تربيته إلى خاله وجدته الأمر الذي سبب له بعض الأنزعاجات حينما كان صغيراً قبل أن تتطور تلك الحالة فيما بعد.

ودائماً ما كانت العلاقات العاطفية لأحمد زكي تنتهي بسرعة بالغة أو تنتهي بالفشل الامر الذي حدث معه في زواجه أيضاً خاصة وانم لم يكن يعرف الهدف من الأرتباط أو العلاقة التي يقيمها وهل هو في حاجة إلى حبيب يشاركه أحزانه وافراحه أم أنه يحتاج لصديقه أو غير ذلك ؟؟.

وتطرقت إيناس الدغيدي عن فيلم إستاكوزا الذي كان من بطولة أحمد زكي وشاركته البطولة الفنانة رغده حيث أكدت أنه على الرغم من النجاح الكبير الذي حدث بفعل هذا الفيلم إلا أن احمد زكي اعترض على الأشتراك به لمدة أربعة سنوات قبل أن يوافق في النهاية على القيام بدور البطولة.

ورفض أحمد زكي أيضاً فكرة ضرب رغدة للبطل في منطقة حساسه من جسده حيث كان احمد زكي يرغب في حذف هذا المشهد خاصة وان هذا المشهد كانت ترى فيه المخرجة محرك رئيسي للأحداث إلى أن وافق احمد زكي عليه ولكنه أكد أن الدغيدي لها مشكلة مع الرجال ودائماً ما تصر على ان تظهرهم بهذه الطريقة.

مرضه

فترة مرض احمد زكي قصها الماكيير محمد عشوب واحداً من المقربين للفنان الراحل حيث أكد أنه في فيلم معالي الوزير كان زكي يضع امامه 4 علب من السجائر مختلفة النوع الأمر الذي أصاب عشوب بالدهشة خاصة وانه امر شديد وبالغ الخطورة.

وفور سؤال احمد زكي عن سبب وضع 4 أنواع مختلفة من السجائر أجابه ” علشان السرطان يخش جسمي بسرعة” وما ان انتهى زكي من الفيلم حتى هاجمه المرض بالغعل.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.