التخطي إلى المحتوى
في ذكرى ميلاده تعرف على عالم الفيزياء الالماني البرت اينشتاين
في ذكرى ميلاده تعرف على عالم الفيزياء الالماني البرت اينشتاين

يصادف اليوم الاربعاء الموافق الرابع عشر من شهر مارس ذكرى ميلاد عالم الفيزياء الألماني البرت اينشتاين الذي يعتبر واحداً من أشهر العلماء الذين ظهروا خلال القرون الماضية حيث يظهر إسمه جلياً حين تذكر العبقرية بالإضافة إلى أنه نجح في إختراع النظرية النسبية العامة وتظل نظرياته متداوله بين جميع الإجيال ، وفي السطور المقبلة ينشر لكم موقع سعودي فايف أبرز المعلومات الخاصة بالعالم الالماني البرت اينشتاين

حقائق عن البرت اينشتاين في ذكرى ميلاده

ولد العالم الالماني البرت اينشتاين يوم الرابع عشر من شهر مارس للعام 1879 في المانيا ونجح في الحصول على جنسيتين بجانب جنسيته الالمانية وهما الجنسية السويسرية والجنسية الامريكية وكان يعاني في البداية صعوبة الاستيعاب وارجح بعض المقربين منه ذلك إلى خجله أثناء فترة طفولته.

حيث أن البعض أكد أن البرت اينشتاين قد رسب في مادة الرياضيات إلا أن المؤكد أن التعديل في تقييم درجات التلميذ آثار حفيظة اينشتاين الامر الذي جعله يرسب في مادة الرياضيات قبل أن يتبنى أثنين من اعمامه رعايته.

وقاما بالإهتمام به وبتعليمه بشكل عام وقاموا بجلب كتب العلوم والرياضيات له حتى يتمكن من الدراسة والنجاح حيث نشر اينشتاين الكثير من البحوث العلمية قبل أن ينتقل إلى العمل في المجال الاكاديمي ويحقق الكثير من الأنجازات ويحصل على الجوائز والاوسمة في علم الفيزياء خاصةً وانه قام بإبتكار وتطوير العديد من النظريات مثل النظرية النسبية.

وفي العام 1921 نجح الالماني البرت اينشتاين في أن يفوز بجائزة نوبل بعد النظريات التي قام بها والتي أفادت البشرية قبل أن ينجح في الحصول على عمل في الولايات المتحدة الأمريكية في أوائل ثلاثينيات القرن الماضي ليتم إتهامه بالخيانة من النظام النازي ليتم حرق جميع كتبه.

كان له طفلة ولكنها غير شرعية من صديقته ميلفا ماريك الصربية في العام 1898 وأطلق عليها إسم ليسيرل ولكنه قرر التخلي عن والدتها وتركها ليتزوج من إيلسا لوينثال إبنه عمه وكانت تكبره في العمر بثلاثة سنوات كاملة ليرزق منها بطفلين ماتت الطفلة الأولى أثناء فترة الرضاغة فيما أكد البعض إن والديها أعطياها لبعض الأشخاص للتبني.

كان اينشتاين يسأم كثيراً من الشهرة حيث أن بعض التقارير قد أكدت أنه اثناء إحتفاله بعيد ميلاده الحادي والسبعين بلغ ملله من بعض المصورين الأمر الذي جعل العالم الفيزيائي الكبير يخرج له لسانه دليلاً على أنه لا يطيق لقطات المصورين.

عرضت الحكومة الأسرائيلية في العام 1952 على البرت اينيشتاين منصب رئيس الدولة إلا أنه رفض هذا العرض بسبب الأنتهاكات التي تقوم بها الدولة ضد باقي الدول العربية وتوفي في العام 1955 دون أن يجد حلاً لنظرية الجاذبية العامة.

وتم حرق جثمانة في ولاية نيو جيرسي الموجودة في مدينة ترينتون في شهر إبريل من العام 1955 قبل أن ينثر رماده في مكان غير معلوم حتى الآن قبل أن يتم حفظ دماغه عند الطبيب الشرعي توماس هارفي الذي قام فيما بعد بتشريح جثته.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.