التخطي إلى المحتوى
في زيارته الرسمية الأولى الامير محمد بن سلمان يصل إسبانيا
في زيارته الرسمية الأولى الامير محمد بن سلمان يصل إسبانيا

في زيارته الرسمية الأولى الامير محمد بن سلمان يصل إسبانيا مع الوفد المرافق له حيث قاما بالذهاب إلى القاعدة الجوية في توريخون دي أردوث في أولى الزيارات التي يقوم بها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى مملكة إسبانيا.

في زيارته الرسمية الأولى الامير محمد بن سلمان يصل إسبانيا

وصدر عن الديوان الملكي يوم أمس الاربعاء البيان التالي:
” بيان من الديوان الملكي ”
بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – واستجابةً للدعوة المقدمة من حكومة مملكة إسبانيا، غادر بحفظ الله ورعايته صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع هذا اليوم الأربعاء 25 / 7 / 1439هـ الموافق 11 / 4 / 2018م إلى مملكة إسبانيا في زيارة رسمية، يلتقي خلالها جلالة ملك مملكة إسبانيا فيليبي السادس، ودولة رئيس الوزراء السيد مريانو راخوي بري، وعدداً من المسؤولين لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.
حفظ الله سموه في سفره وإقامته.

الامير محمد بن سلمان يصل إسبانيا في زيارته الرسمية الاولى

وتعتبر دولة إسبانيا واحدة من دول الاتحاد الاوروبي التي تقع في الجنوب الغربي من القارة العجوز قارة أوروبا وبالتحديد في شبه الجزيرة الايبريه ويحد بر إسبانيا الرئيسي من الجنوب والشرق البحر المتوسط في الوقت الذي يحدها من الشمال دول فرنسا وأندورا بالإضافة إلى خليج بسكاي ومن الغرب دولة البرتغال كذلك المحيط الاطلسي.

وعلى ذكر زيارته الرسمية الاولى التي وصل فيها الامير محمد بن سلمان إلى إسبانيا فإن الأراضي الإسبانية تضم بعض الجزر مثل البليار على حدود البحر المتوس بالإضافة إلى الكناري على المحيط الاطلسي بالقرب من الساحل الافريقي وسبته ومليلة إثنتين من مدن الحكم الذاتي في القارة السمراء.

كما أن بلدية ييفيا الإسبانية تقع داخل الأراضي الفرنسية وذكرت بعض المواقع الخاصة بالإحصائيات والارقام إلى أن مساحة بلدية ييفيا الإسبانية تبلغ 504.030 كم² لتصبح ثاني أكبر دولة من حيث المساحة في قارة أوروبا بعد دولة فرنسا صاحبة أكبر مساحة في اوروبا الغربية.

ومن المثير للجدل أن بعض الاشخاص مازالوا لا يعلمون حتى الآن أصل تسمية إسبانيا بهذا الاسم حيث أن البعض يؤكد على أن الإسم القديم لأيبريا والذي كان يطلق عليه هسبانيا وهو نتاج كلة هيسبيريا التي تشير إلى دولة إسبانيا كما هو الحال بالنسبة لتصور اليونانيين إلى مصطلح إيطاليا والتي اطلقوا عليها الارض الغربية او غروب الشمس.

كما أن تسميه إسبانيا بهذا الاسم من الوارد أن تكون مشتقه من البونيقية والتي يقصد بها أرض الأرانب أو الحافة وهو الموقع الجغرافي لإسبانيا على الطرف الغربي الخاص بالبحر الأبيض المتوسط علماً بأن النقود الرومانية داخل المنطقة يظهر فيها أنثى وارنب عند القدمين.

وأخيراً فإن انطونيو دي نبريخا واحد من العلماء أرجح أن كلمة أسبانيا تطورت من هسبانيا التي كانت في قديم الأزل هيسباليس الأيبرية وتدل على مدينة العالم الغربي.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *