التخطي إلى المحتوى
في يوم المرأة العالمي 2019.. عالمات سعوديات حصلن على جوائز كبرى

يصادف اليوم الخميس الموافق السابع من شهر مارس يوم المرأة العالمي وهو اليوم الذي يحتفل فيه السيدات بالإنجازات التي تم تحقيقها ونتطرق معكم في السطور المقبلة بعض من السيدات السعوديات اللاتي حصلن على جوائز عالمية وإقليمية بالإضافة إلى الإنجازات التي تم تحقيقها.

يوم المرأة العالمي

وإليكم بعض السيدات أصحاب الجنسية السعودية الذين إقتنعوا أن الطموح لا يقف عند أحد وأنه يمكنهم أن يرفعوا راية المملكة في المحافل الأوروبية والعالمية

البروفيسورة غادة المطيري

أولى السيدات أصحاب الثناء في يوم المرأة العالمي غادة المطيري التي حصلت على جائزة الإبداع العالمي من منظمة لدعم البحث العلمي في أمريكا إن إتش بالإضافة إلى أنها تمكن من الحصول على جائزة لأفضل مشروع بحثي بعد أن توصلت إلى إختراع تقنية جديدة تمكن إجراء عمليات طبية في أجسام المرضى عن طريق الضوء.

الدكتورة خولة الكريم

ثاني السيدات في قائمة السعوديات أصحاب الحصول على جوائز عالمية الدكتورة خولة الكريع والتي نجحت في الحصول على دكتوراه خاصة بسرطانات الجينات من المركز القومي في ميريلاند بأمريكا كما أنها تعتبر العربية الأولى التي تحصل على جائزة من جامعة هارفارد خاصة بالتميز العلمي كان ذلك في العام 2007.

البروفيسورة ناجية الزنبقي

تمكنت من الحصول على جائزة أفضل إمرأة مخترعة بالمعرض العالمي في تايوان في عام 2016 ونالت إثنين وأربعين ميدالية ما بين الذهب والفضة والبرونز في المحافل العالمية كما أنها تعتبر واحدة من أفضل السيدات اللاتي قدمن أبحاث عليمة على مستوى العالم للحصول على مستخلصات علاجية للقضاء على بعض الأمراض.

سيدة الأعمال نهي اليوسف

تمكنت من الحصول على جائزة ستيفي العالمية الخاصة بتصميم المشاريع الكبرى التي تحقق إبداعية كبيرة كان ذلك في العام 2016 والسبب في ذلك أنها قامت بتأسيس مجموعة إثراء الإستشارية بالمملكة لتكون الأكفا في العالم مع إقامة فرع لها في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

الدكتورة ثريا عبيد

تعتبر ثريا عبيد من أبرز السيدات الراغبات في تقديم قضايا المرأة بالإضافة إلى أنها تعمل في منصب المدير التنفيذي الخاص بصندوق الامم المتحدة للسكان وتعتبر السعودية الأولى التي تترأس وكالة تتبع للأمم المتحدة وحصلت على بعض الجوائز العالمية مثل وشاح الشمس المشرقة في العام 2011

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.